أغسطس 20, 2020

فورمولا 1 تعلن اكتمال اتفاقية كونكورد الجديدة بموافقة جميع الفرق

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا واحد، أن جميع فرق البطولة، وقعت على اتفاقية كونكورد الجديدة، والتي ستستمر بين موسمي 2021 و2025. بعد أن خاضت الإدارة محادثات مطولة مع الفرق حيال اتفاقية كونكورد الجديدة، عوضاً عن الاتفاقية الحالية، والتي تحكم النواحي المالية للفورمولا واحد.

فورمولا1

وبعد أن تم تحديد موعد نهائي للتوقيع يوم 18 أغسطس/آب، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في بيان له، أن جميع الفرق العشرة وقعت ضمن الموعد النهائي المقرر، رغم تحفظات بعض الفرق مثل، مرسيدس، حول طريقة سير المفاوضات، لكن الأغلبية أكدت الرغبة بالتوقيع على الاتفاقية الجديدة. وتبع ذلك تأكيد فريق مكلارين، ليكون أول الفرق التي توافق، تلتها فيراري وويليامز.

وأكمل البيان: “يأتي ذلك بعد نقاشات مكثّفة خلال الأشهر الـ 12 السابقة مع جميع الفرق”. وتابع: “ستضمن هذه الاتفاقية مستقبلاً مستداماً على المدى الطويل للفورمولا واحد، بالتزامن مع القوانين الجديدة والتي أعلن عنها شهر أكتوبر 2019 وسوف تُطبق عام 2022، والتي سوف تعمل على خفض التكاليف المالية، ما سيساعد في تحسين المنافسة ورفع مستويات التنافس على الحلبة، وهذا ما يودّه المتابعون”.

من جهته، عبّر تشايس كاري المدير التنفيذي للبطولة عن سروره لإكمال الاتفاقية، مؤكداً أن ذلك يمهّد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة.

فورمولا1

وأضاف: “جميع المتابعين يودون سباقات حماسية أكثر تقارباً ومنافسات محتدمة، وفرصاً أمام كل فريق للوصول إلى منصة التتويج. لذا فإن اتفاقية كونكورد الجديدة بالتضافر مع قوانين 2022، ستضع الأساس لتحويل كل ذلك إلى واقع، وإنشاء بيئة عادلة من النواحي المادية والتنافسية”.

أهم المقالات