أكتوبر 23, 2019

أودي A6 الهجينة تنطلق للمزيد من توفير الوقود

بعدما جرى الكشف سابقا عن الخيار الهجين من طراز A8 حان الوقت لتعزيز الخيارات الهحينة من علامة الحلقات الرباعية المتدخلة، أودي A6 الهجينة خيار آخر أقل سعرا.

في ظل تقلب أسعار الوقود لا بد من توفر الحل المناسب لمن يريد سيارة صالون قادرة على المزج بشكل مميز ما بين توفير الوقود وأيضا توفير أداء لافت عند الحاجة لذلك وهي الميزة الأبرز للمحركات الهجينة، أودي A6 الهجينة تتوفر تحديدا تحت تسمية A6 55 TFSI e quattro.

A6 الهجينة

تحتوي أودي A6 الهجينة على محرك بنزين مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر بتقنية TFSI قادر على انتاج 248 حصان، بجانب ذلك يوجد محرك كهربائي ينتج 141 حصان، يبلغ ناتج القوة الإجمالي عند عمل كلا المحركين معا 362 حصان وعزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر.

لا بد من وجود نظام نقل حركة ملائم يترجم قوة المحرك في أودي A6 الهجينة للعجلات بالطريقة المناسبة، توجد علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 7 نسب التي تساعد في توفير الأداء الملائم سواء للمساعدة على توفير الوقود عند القيادة في الطرقات المزدحمة أو لإستخراج كامل طاقة المحرك عند الحاجة لذلك.

A6 الهجينة

يتيح المحرك الكهربائي في أودي A6 الهجينة مدى سير لغاية 53 كم قبل الحاجة للشحن مجددا علما أنه يمكن شحنه من خلال القابس المنزلي أو شحن جزء من الطاقة خلال عملية الكبح، تبلغ السرعة القصوى للمحرك عندما يعمل بمفرده 135 كم/س فقط فيما تبلغ 250 كم/س عندما يعمل محرك البنزين.

يوجد بعض الفروقات في مقصورة أودي A6 الهجينة مقارنة بمحركات البنزين فقط، الفارق هو في لوحة العدادات حيث أنه جرى تخصيص حيز لعرض المعلومات عن المحرك الكهربائي ومدى السير المتبقي له قبل التحول للعمل على محرك البنزين كما أن شاشة نظام المعلومات تعرض بيانات أكثر تفصيلا عن المحرك ذاته، في المقابل تتمتع المقصورة بكافة وسائل الراحة والرفاهية على غرار بقية طرازات A6.

A6 الهجينة

من الناحية الخارجية تتميز أودي A6 الهجينة بأنها تحتوي على حزمة S-line التي توفر طابع رياضي معزز للسيارة والذي يتمثل في صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم وعجلات بقياس 19 بوصة خماسية الأذرع.

أهم المقالات