يوليو 21, 2019

فورد موستانج كرو : روح الماضي بقالب عصري

أصبح في الوقت الحالي الموضة الدارجة هي إعادة إحياء التمسيات أو أنماط ألوان من الماضي وذلك بسبب شعور البعض بالحنين لأجواء الماضي بذكرياته، فورد موستانج كرو تجسد ذلك بجدارة.

تستمد فورد موستانج كرو نمط الألوان من إحدى الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية وهي مقاتلة موستانج P-51 كما أن تسمية موستانج بالأساس تعود لإحدى الطائرات الحربية السابقة لكنها تمكنت من اكتساب شعبية واسعة مع الزمن في كافة أنحاء العالم.

موستانج كرو

يبرز كلا من اللون الأصفر والأحمر على مقدمة فورد موستانج كرو وذلك على غرار الطائرة المقاتلة السابقة كما يبرز كذلك اللون الزيتي على غطاء المحرك مما يعطي السيارة مظهرا فريدا من نوعه، الجدير بالذكر أنه سيتم انتاج نسخة واحدة فقط وسيجري البيع ضمن مزاد علني بتاريخ 25 يوليو/تموز لعام 2019 إلا أن اللون الأساسي للسيارة هو الفضي.

موستانج كرو

تحتوي فورد موستانج كرو على عدة ملصقات في كافة أنحاء الهيكل الخارجي للسيارة تعكس الملصقات ذاتها التي كانت موجودة على الطائرة المقاتلة في السابق كما تبرز كتابة “Old crew ” على أطراف غطاء المحرك.

موستانج كرو

الجهة الخلفية من فورد موستانج كرو تتزين بالكامل باللون الأحمر كما يبرز الجناح الخلفي الموجود في طراز شيلبي GT500 الحديث مما يعطي السيارة مظهرا فريدا من نوعه.

موستانج كرو

عند الحديث عن سيارة مميزة لا بد من إحتوائها على عجلات مميزة، تبرز فورد موستانج كرو من خلال عجلات بقياس 20 بوصة مغلفة بإطارات كونتينيتال من فئة إكستريم كونتاكت بقياس 35/275 وهو ما يساعد على تحمل الأداء اللافت الذي تتمتع به السيارة.

موستانج كرو

من الناحية المكيانيكية جرى التعاون مع شركة روش وهي إحدى شركات التعديل التي تتعاون معها فورد من أجل توفير التعديلات الميكانيكية، يبرز المحرك في فورد موستانج كرو والذي يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر.

موستانج كرو

ينتج المحرك في فورد موستانج كرو 710 حصان كما أنه يوفر عزم دوران يصل لغاية 827 نيوتن متر، علبة التروس اليدوية المكونة من 6 نسب كفيلة بنقل العزم للعجلات الخلفية.

موستانج كرو

مقصورة فورد موستانج كرو تحتوي على اللون الأخضر البارز في لوحة القيادة وبطائن الأبواب وهو ما يضفي الطابع العسكري، المقاعد بدورها تتألق من خلال اللون البني ويبرز من خلالها أحزمة الأمان رباعية نقاط التثبيت.

أهم المقالات