فبراير 26, 2019

أودي TT شوتنج بريك الإختبارية التي لم تعلم عنها

أودي TT منذ إنطلاقها عام 1998 كطراز لعام 1999 كان الهدف منه توفير سيارة مرحة وتوفر أيضا متعة القيادة وتتسع لراكبين فقط، قامت أودي بالمزج ما بين الطابع الرياضي الذي تتمتع به سيارة الكوبيه مع عملانية سيارات الستايشن واجن والنتيجة هي أودي TT شوتنج بريك الإختبارية.

تم الكشف عن أودي TT شوتنج بريك الإختبارية أول مرة عام 2005 حيث أن الغاية من ذلك كان إعطاء سيارة الكوبيه المزيد من المساحة لتحميل الأمتعة إلا أنها بقيت إختبارية للأسف، تشبه السيارة الجيل الثاني من طراز TT الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2006-2015 مع وجود فارق في الجهة الخلفية بسبب تغيير نمط تصميم السيارة.

أودي TT شوتنج بريك الإختبارية

تحتوي أودي TT شوتنج بريك الإختبارية التي تم الكشف عنها خلال عام 2005 على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر قادر على انتاج 250 حصان ويقوم بنقل العزم للعجلات الأربعة كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب، المقصورة تم استلهام بعض أجزائها من السيارة الإختبارية التي ظهرت في فيلم “I-Robot”، تتزين السيارة باللون الأبيض الذي تم استخدامه في طراز A4 الذي شارك في بطولة ألمانيا للسيارات السياحية “DTM”.

أودي TT شوتنج بريك الإختبارية

كانت أودي TT شوتنج بريك الإختبارية تحتوي على بعض التقنيات المميزة مثل نظام “OLED”  بالإضافة لممتصات الصدمات المتأقلمة مع حالة الطريق ومصابيح أمامية بتقنية ليد كما أن العجلات هي بقياس 19 بوصة.

عام 2014 شهد تقديم نموذج آخر من أودي TT شوتنج بريك الإختبارية لكنه هذه المرة جاء نتيجة للمزج ما بين طابع الكوبيه الذي تتمتع به TT مع الإرتفاع عن سطح الطريق مثل أولرود وهو ما يجعلها تشبه سيارات الدفع الرباعي الكوبيه مثل رينج روفر إيفوك، التصميم هو ذاته الذي ظهر في الجيل الثالث من طراز TT عام 2015 لكن بالطابع الفرق يكمن في تصميم الجهة الخلفية.

أودي TT شوتنج بريك الإختبارية

تحتوي أودي TT شوتنج بريك الإختبارية نسخة عام 2014 على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر قادر على انتاج 292 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن.متر فيما أن زوج المحركات الكهربائية تنتج 408 حصان وتوفر عزم يصل لغاية 650 نيوتن.متر، المجموع يبلغ 700 حصان والعزم يبلغ 1030 نيوتن.متر، من المؤسف أن هذا المحرك لم يدخل حيز الانتاج بعد حيث أن أرقام الأداء تضع السيارة ضمن الفئة الخارقة بإمتياز إلا أنه بالتأكيد سوف تستفيد شركة أودي من ذلك مستقبلا.

أودي TT شوتنج بريك الإختبارية

أهم المقالات