مايو 04, 2014

القبيسي رابعاً في سباق سبا 6 ساعات

نجحت السيارة رقم 88 لفريق بروتون كومبتيشن بقيادة نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي وزميليه كلاوس باكلر وكريستيان ريد، نجحت في فرض وجودها على حلبة سباالبلجيكية عندما حققت البورشه 911 RSR أسرع زمن في فئتها (LMGTE AM) خلال منافسات التجارب الحرة الثانيةعلى يد ابن الإمارات البار “القبيسي”. انتقل بعدها السائقون لمنافسات التجارب التأهيلية إذ نجح فريق أبوظبي للسباقات-بروتون كومبتيشن في إنهاء منافسات التجارب التأهيليةمحتلاً المركز الرابع في فئته.

وفي اليوم التالي، انطلق سباق سبا-فرانكورشا 6 ساعات تحت أجواء مشمسة مصحوبة بهواء بارد على عكس التجارب الحرة التي كانت قد تمت في أجواء ماطرة. وقد حضر فعاليات سباق سبا 6 ساعات ما يزيد عن الـ 46 ألف متفرج حيث تعالت هتافاتهم مع انطلاقة السباق التي كانت أكثر من ممتازة لفريق أبوظبي للسباقات-بروتون كومبتيشن إلا أن الفريق وجد نفسه عالقاً خلف إحدى سيارات البورشه المنافسة (رقم 75) الأمر الذي سمح لإحدى سيارات الأوستن مارتن المتأخرةمن تخطي فريق أبوظبي مما أدى إلى انزلاق سيارة أبوظبيوخسارة وقتاً ثميناً أعاد الفريق إلى المركز السابع!

Al Qubaisi_Spa_M14_0718_fine.jpg

“كنا على ثقة بأن سباق سبا سيكون في صالحنا وبأننا سنتمكن من الصعود على منصة التتويج.” قال القبيسي وأضاف: “إلا أن أحداث خارجة عن إرادتنا حالت بيننا وبين تحقيق الهدف. الحمد لله بأننا تمكنا من تدارك موقف انزلاق السيارة والعودة بقوة لاستعادة مركزنا الرابع على الأقل، وهو ما تمكنا من تحقيقه بالفعل. صحيح أن الحظ العاثر وقف في وجهنا في سبا إلا أننا سعداء بأداء السيارة وسرعتها وبالنقاط التي تمكنا من حصدها مما يعزز من مركزنا في بطولة العالم لسباقات التحمل.”

الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل ستكون في فرنسا وتحديداً مع سباق لومان 24 ساعة العريق جداً والذي يعتبر فاكهة البطولة ويقام من 14 إلى 15 يونيو. “علينا الاستعداد منذ الآن لهذا السباق الكبير الذي آمل أن نحقق فيه النتيجة التي نطمح إليها في كل جولة من جولات البطولة وهي الصعود على منصة التتويج وحصد أكبر عدد من النقاط.” قال القبيسي.

أهم المقالات