أغسطس 01, 2018

ليجو تقدم نماذج عن محركي 2JZ وLT

شركة ليجو تستمر في ابهار عشاق السيارات حول العالم بقدرتها على انتاج نماذج عن السيارات تحاكي في تفاصيلها نظيرتها الحقيقية، اليوم تتألق شركة ليجو من خلال عمل نموذج عن محرك تويوتا الشهير 2JZ و محرك جنرال موتورز LT لعشاق هذه المحركات.

محرك 2JZ من تويوتا الذي قامت شركة ليجو بعمل نموذج مصغر عنه هو من أشهر محركات الشركة اليابانية حيث أنه لا يزال حتى اليوم يستعمل في سباقات الدريفت حول العالم لما يمتاز به من قابلية التعديل حيث من الممكن بلوغ حاجز 1000 حصان عند اجراء التزويد المناسب عليه، يحتوي على زوج من أعمدة الكامة ونظام لتوقيت عمل الصبابات “VVT-i”، أبرز فئة من هذا المحرك هو GTE التي تميزت ببلوغها أرقاما جامحة للقوة، أشهر سيارة احتوت على هذا المحرك هي تويوتا سوبرا الجيل الرابع بجانب عدد من طرازات لكزس، تم انتاج هذا المحرك في الفترة الواقعة ما بين 1997-2005 .

ليجو

محرك LS من جنرال موتورز والذي قامت شركة ليجو بعمل نموذج مصغر عنه يوجد منه عدة أجيال وبعدة سعات للمحرك الا أنه من مميزاته هو الحجم الصغير الذي يتمتع به والذي بالطبع من أشهر السيارات التي زودت بهذا المحرك هي شفروليه كورفيت والتي هي أيقونة السيارات الأمريكية.

يمتاز كلا المحركين 2JZ وLT التي قامت شركة ليجو بعمل مصغر منها باظهار كافة تفاصيل حركة الأجزاء بها في طريقة تحاكي النسخة الحقيقية منها لكن بالطبع بدون الضجيج المرافق لها، يعتبر النموذج المصغر عن كلا المحركين فرصة مميزة لمن يرغب بتزيين غرفته أو مكتبه والتمتع بالنظ اليه دون القلق من التكاليف التشغيلية للمحرك.

ليجو

ابداع شركة ليجو يتمثل كذلك في عمل نموذج عن سيارة بوجاتي شيرون والتي محركها كذلك تتحرك به كافة الأجزاء في محاكاة لنظيرتها الحقيقية مما سيدفع ذلك العديد ممن لا يرغبون بتحمل تكاليفها التشغيلية بشراء هذا النموذج.

يبلغ سعر مصغر محرك 2JZ من شركة ليجو 35 دولار فقط علما أن طوله يبلغ فقط 6.3 سم فيما أنه لا توجد التفاصيل ذاتها عن محرك LS لكن ستتوفر لاحقا.

أهم المقالات