إقرأ المزيد
كورونا يلغي جنيف الدولي للسيارات 2020
شارك   |
جنيف
كان من المفترض أن تنطلق فعاليات الدورة التسعين لمعرض جنيف الدولي للسيارات يوم 5 مارس المقبل وأن تمتد إلى 15 مارس 2020. لكن للأسف، تم إلغاء المعرض المقرر لعام 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا ومخاطره.
وقبل افتتاح المعرض بثلاثة أيام أمام وسائل الإعلام، صدر عن المجلس الفيدرالي اليوم بتاريخ 28 فبراير 2020، عدم السماح بحضور أكثر من 1000 شخص حتى 15 مارس 2020.
وبناء عليه أصدر منظمو المعرض بياناً قالوا فيه: “نحن نأسف لهذا الموقف، لكن صحة جميع المشاركين والعارضين هي أهم أولوياتنا”.
من جانبه قال  رئيس مجلس إدارة المؤسسة موريس توريتيني: “هذه حالة قاهرة وخسارة هائلة للمصنعين الذين استثمروا على نطاق واسع في وجودهم بجنيف. نحن مقتنعون بأنهم سيفهمون هذا القرار. نود أن نشكر بحرارة جميع المشاركين في تنظيم النسخة 2020 من معرض جنيف الدولي للسيارات”.
قبل افتتاح الحدث ببضعة أيام، كان بناء المدرجات مكتمل تقريباً.  ولم يكن هناك ما يوحي بأن مثل هذا الإجراء ضروري، خلال المؤتمرات الصحفية التي أعلنت عن نسخة 2020 قبل أيام.
لكن تغير الوضع مع ظهور أولى إصابات فيروس كورونا المؤكدة في سويسرا، وإصدار أمر من المجلس الفيدرالي في 28/ 2/ 2020، مما أدى إلى إلغاء الحدث.
أما الآن فقد حان الوقت لمراجعة الآثار المالية المترتبة على المشاركين في هذا الحدث، والتي ستحتاج إلى تقييم خلال الأسابيع المقبلة. لكن المؤكد حتى اللحظة هو أنه سيتم تعويض ثمن التذاكر التي تم شراؤها.

Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن