أكتوبر 17, 2017

معلومات يجب أن تعلمها إن كنت من مستعملي خدمة أوبر!

جعلت اوبر من التنقل أمراً أكثر ملاءمة للمستهلكين، وهي توفر بديلاً قوياً لسيارات الأجرة وتساعد على تكملة نظام النقل العام. هذا بالإضافة إلى أن أسعارها التنافسية وسهولة استخدامها وارتفاع معدل توافرها بفضل آلاف السيارات التابعة لها على الطرق قد جعلت التنقل بمتناول الجميع عملية أسهل بكثير من ذي قبل.

ليس جميع السائقين لدى اوبر متفرغون بالكامل، وهناك فرصة جيدة أن يكون السائق الذي تلتقي به يفعل ذلك بشكل غير منتظم كوظيفة بدوام جزئي. هؤلاء الناس هم الشعب اليومي مثلك ومثلي أنا مع وظائف يومية عادية، وربما يقودون اوبر فقط للاستفادة من وقت فراغهم لكسب القليل من الدخل الإضافي, وبالتالي فإن معظم هؤلاء السائقين في اوبر ليسوا مدربين تدريبا مهنيا كسائقين.

وللإستفادة بشكل كامل من تجربة الركوب مع أوبر عليك العمل بالنصائح التالية:

1. السائق لا يعرف وجهتك حتى يبدأ الرحلة

عندما يتلقى السائق مكالمة تنبيه لأخذ الركاب، فإن المعلومات الوحيدة التي يحصل عليها هي اسمك ومكان تواجدك قبل الوصول إليه. وهو لن يكون لديه أي فكرة عن وجهتك حتى تصبح على متن السيارة يبدأ بالقيادة. هذا الأمر هو لمنع السائقين من إختيار الركاب وفقاً للوجهة التي يفضلونها. لذلك فسيكون من المفيد أن تؤكد للسائق الوجهة المقصودة عند الدخول الى السيارة.

2. قم بنتبيه السائق مسبقا إذا كنت مضطرا للتوقف المتعدد

يسمح لك في أوبر أم تقوم بطلب التوقف المتعدد أو المتكرر على الطريق بين المكان والوجهة. ومع ذلك، فهناك إجراءات خاصة على كل من السائق والراكب التقيد بها إذا كنت ترغب في القيام بذلك. وبالتالي، فمن المهم جدا السماح للسائق بمعرفة مسبقة إذا كنت تريد الوقوف عند أكثر من محطة واحدة.

ولتجنب قيام السائق برفض طلبك عندما تقترب من المحطة الأولى، من المهم أن يعرف السائق قبل أن تبدأ الرحلة إذا كنت ستتوقف عند محطات متعددة.

3. لا يجب على السائق أن ينتظر لمدة أطول من خمس دقائق للراكب أو دقيقتين لرحلة أوبيربول.

من الذوق أن لا تبقي السائق منتظراً لفترة طويلة, فالوقت الذي يقضيه في الانتظار يمكن استخدامه بشكل أفضل من قبل السائق للقيام بالمزيد من الرحلات. توصي أوبر أن لا يبقى السائق منتظراً أكثر من خمس دقائق لأي راكب، أو دقيقتين لرحلة أوبربول، حيث أن ركاباً آخرين قد يكونون بإنتظار وصوله إليهم أيضاً. إذا لم يكن لديك المزيد من الوقت للإستعداد، فمن الأفضل أن تتصل بالسائق من خلال التطبيق وإطلاعه على ذلك وهو سيقول لك ما إذا كان على استعداد لانتظارك أم لا.

4. إعط السائق مكالمة أو رسالة لتأكيد نقطة وقوفك بإنتظاره بدقة

ضمن تطبيق اوبر، هناك وظيفة من شأنها أن تتيح لك الاتصال بالسائق إذا كان لديك مكان معين تريد أن يتم نقلك منه (مثل نقطة معينة داخل مجمع)، أو إذا كانت النقطة التي تقف فيها غير واضحة أو من الصعب العثور عليها، سيكون من الجيد أن تقوم بمكالمة أو إرسال رسالة نصية للسائق من أجل تسهيل إيجادك في المكان المحدد. خصوصاً أن نظام الملاحة في تطبيق السائق قد لا يقوم دائما بعرض الموقع بشكل صحيح أو دقيق، لذلك سيكون من الحكمة تأكيد موقعك مع السائق.

5. قد تكون مسؤولة عن الفوضى التي تسببها في سيارة السائق

ضع في عين الإعتبار في نهاية اليوم،عند ركوبك في سيارة شخص آخر. فمن الذوق أن تتجنب خلق الفوضى. لكن وفي حال كانت الفوضى التي تسببت بها ناتجة عن مرض أو تقيؤ أو أي عمل غير إرادي فيسمح للسائق بتقديم مطالبة من أوبر بتكاليف التنظيف (مع أدلة موثقة بالصور)، وسوف تتصل بك أوبر من خلال التطبيق لإسترداد تكلفة السداد للسائق. وفي حال لم تكن متعاونا وغير مستجيب، يمكن أن يتم تعليق حسابك من قبل اوبر.

المصدر: www.sgcarmart.com

أهم المقالات