يونيو 15, 2018

تجنب الأفخاخ التالية للحفاظ على لماعية السيارة

عند قرب بدء فصل الصيف وتحول المناخ المحيط بك نحو الأجواء الرملية والصفراوية الحارة، سوف تواجه عزيزي السائق صعوبة في الحفاظ على لماعية السيارة وتألقها. صحيح أنه يمكنك غسلها بشكل كامل كل أسبوع، ولكن لا شيء يبدو مفيدا بعد ساعات قليلة.

قد تكون المشكلة أنك تقوم بإتلافها عن غير قصد على الرغم من أن الاهتمام بها هو من أفضل نواياك. وهنا بعض الأفخاخ التي قد تقع بها وعليك تجنبها في حال كنت ترغب في الحفاظ على لماعية السيارة وتألقها كامل موسم الصيف ولفترة أطول من المعتاد.

1- لا تقوم بغسل السيارة عشوائيا

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، قد يكون هناك إغراء لغسل سيارتك بنفسك. في حين انها ليست بالضرورة فكرة سيئة، إلا أن أخطاءً قليلة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى مشكلة كبيرة في الطلاء.

أولا، تأكد من غسلها وشطفها بالإسفنجة بشكل صحيح. أي أوساخ متبقية يمكن أن تخدش سطح الطلاء وكل ما يلزم هو حصاة واحدة وصغيرة لوقوع هذا الضرر. لنفس السبب، تحتاج إلى تغيير مياه الغسيل في أقرب وقت عندما يبدو لون الماء معكرا أو عندما تظهر الأقذار في الوعاء الذي تضع فيع الإسفنجة.

تجنب استخدام فراش كبيرة لتنظيف سطح السيارة. ففي حين أن هذه يمكن أن توفر عليك الوقت، إلا أن الشعيرات عادة ما تكون خشنة جدا لاستخدامها بأمان على السيارة ويمكن أن تتسبب بتقشر أو بهتان الطلاء وظهور الخدوش الخفيفة والعميقة أحيانا.

قل لا لمغسل السيارات الأوتوماتيكي في المحطة. بحيث أن المواد الكيميائية المستخدمة للتنظيف تعتبر قاسية جدا ويمكن أن تجعل سيارتك تبدو باهتة اللون مع مرور الوقت، إضافة إلى سماكة الفراشي المستعملة خلال عملية التنظيف وقساوتها. فإذا كنت لا تستطيع غسل سيارتك في المنزل، توجه إلى محطة حيث يتم فيها غسل السيارات باليد.

وهناك العديد من الأخطاء التي يقوم بها السائق والتي قد تؤذي سيارته، تابعوها عبر الضغط هنا.

2- كن استراتيجيا

خدعة حكيمة أخرى للحفاظ على لماعية السيارة هي محاولة ركن المركبة أو توقيفها في الظل لمنع الشمس من تغيير لون الطلاء أو إتلافه.

وإذا كنت لا تستطيع تغيير مكان وقوف سيارتك، على الأقل حاول تمتين طلاء الهيكل الخارجي عبر إضافة طبقة لطيفة من الشمع الواقي، والتي تعتبر علاجا مهما جدا ومضادا للحرارة والغبار والملوثات المؤذية بشكل عام.

أهم المقالات