أغسطس 21, 2018

نصائح لتنظيف مقصورة السيارة بأفضل طريقة

يحاول معظم السائقين الاهتمام بمقصورة سيارتهم دوريا بقدر المستطاع، ولكن هذه الداخلية تتعرض يوميا إلى عدد من الأوساخ التي تتراكم بسبب السلوكيات البشرية غير المنظمة في معظم الأوقات. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال نصائح لتنظيف مقصورة السيارة بأفضل طريقة.

نصائح لتنظيف مقصورة السيارة بأفضل طريقة

1 – كيف تزيل رائحة الدخان؟

تتراوح نوعية العطور والروائح داخل مقصورة السيارة من الجاذبة والخفيفة إلى القوية والمزعجة، بحسب تطلعات السائق وذوقه الشخصي. ولكن من بين كل الروائح، يمكن لرائحة الدخان أن تكون الأكثر فظاعة لأنها قادرة على إزعاج أي شخص بما في ذلك المدخن نفسه.

فمن المعلوم أن رائحة الدخان داخل السيارة تتغلغل بسهولة إلى المفروشات والمقاعد والسجاد ويصعب إزالتها كليا، فتصبح لا محالة مصدر إزعاج للراكب والسائق على حد سواء. فبسبب تعدد أنواع الأسطح التي يعلق بها دخان السجائر، تتعدد طرق إزالة الرائحة في المقابل وتختلف وفق نوعية المواد التي يجب تنظيفها. ولكن أهم ما في الأمر، البدء بإزالة الدخان من منطقتين بارزتين هما: المفروشات والسجاد أولا، القضاء على الرائحة الآتية من مكيف الهواء ثانيا.

وبالتالي، تجدون نصائح لتنظيف مقصورة السيارة والتخلص من رائحة الدخان عبر قراءة المقال التالي: كيف تزيل رائحة الدخان داخل السيارة؟

2 – كيف تنظف وبر الحيوان الأليف؟

إن كنت من السائقين الذين يملكون حيوانا أليفا، فمن المؤكد أنك تواجه مشكلة تطاير وبر الحيوان الأليف داخل مقصورة سيارتك، مهما اختلف نوع الحيوان: قط، كلب، قرد، طير أو حتى أسد! كما يمكن لتنظيف سيارتك بالشفاط الكهربائي وتطهير الفرش داخل السيارة أن يكون مضيعة كبيرة للوقت.

فعندما يتبعثر شعر أو وبر الحيوان الأليف داخل السيارة بشكل مفرط، تصبح عملية تنظيف المقصورة الداخلية محبطة بعض الشيء، بشكل خاص لمن يعيرون الكثير من الاهتمام إلى التفاصيل مهما كانت صغيرة. وتتفاقم الأوضاع عادة إذا كان شفاط التنظيف الكهربائي هو الأداة الوحيدة المتاحة للقيام بهذه المهمة. فما هو الحل؟

تجدون نصائح لتنظيف مقصورة السيارة من وبر الحيوان الأليف عبر قراءة المقال الخاص بذلك.

3 – كيف تتخلص من البقع العنيدة على الأسطح البلاستيكية؟

يسعى أغلب السائقين إلى الاهتمام بسياراتهم ومحاولة ابقاءها جميلة وجديدة قدر الإمكان. وهنا لا يقتصر الأمر فقط على الهيكل الخارجي، وإنما يتخطاه إلى ضرورة الاهتمام أيضا بنظافة المقصورة الداخلية في السيارة، حيث يمكن أن تجد بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية تصعب إزالتها.

ولكن من أين تأتي هذه البقع أساسا؟ يعود ذلك على الأغلب إلى تكرار سقوط بقايا الطعام أو سكب المشروبات على القطع البلاستيكية والمقاعد، هي من أسوأ الأمور التي قد تحدث، والتي ينتج عنها بقع عنيدة تلتصق بالفرش والبلاستيك. وإذا تركتها لوقت طويل من دون تنظيف، سوف تزداد صعوبة إزالتها مع الوقت.

تجدون نصائح لتنظيف مقصورة السيارة من البقع على البلاستيك عبر قراءة المقال التالي: بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية داخل المقصورة ؟ إليك الحل

4 – كيف تنظف الأماكن الضيقة؟

الأماكن الضيقة في مقصورة السيارة حساسة جدا، فهي بعيدة عن المنال معظم الأوقات ولا يمكن الوصول إليها براحة تامة، ولكنها مكان خصب لتراكم الأوساخ والغبار والرمال وغيره. لذلك من الضروري الاهتمام بتفاصيل المقصورة ورعاية الأماكن المهملة عادة من قبل معظم السائقين ومراكز التنظيف السريع الموجودة على الطرقات.

لقد بات من الواضح إذا أنه ليس كافيا أن تقوم عزيزي السائق بتنظيف الأماكن التي يمكن أن تراها أمامك فقط، وإنما عليك تحريك الأشياء داخل المقصورة للوصول إلى المناطق المخفية وتنظيف الأماكن الضيقة كافة.

تجدون نصائح لتنظيف مقصورة السيارة بكافة تفاصيلها عبر قراءة المقال التالي: تنظيف الأماكن الضيقة داخل السيارة ضروري.. فما هي وأين تقع؟

5 – التهوية والتسخين في السيارة!

تم تصميم السيارات الحديثة ليكون لديها تدفق ثابت من الهواء النقي الذي يحافظ على جو داخلي لطيف حتى مع جميع النوافذ مغلقة. الهواء الذي يدخل يمكن تسخينه بواسطة حرارة المحرك للحفاظ على خلو النوافذ من الضباب والحفاظ على درجة الحرارة المختارة داخل السيارة. أنظمة التهوية والتسخين في السيارة كالأنظمة التكنولوجية الأخرى ستدهشكم في كيفية عملها.

أهم المقالات