يناير 23, 2020

كيفية إزالة خدوش السيارة المزعجة

ماذا لو أنك ركنت سيارتك بالقرب من المنزل، واستيقظت صباحاً، لتتفاجأ بأن هنالك خطاً طويلاً يشوّه منظر سيارتك. يبدو أن هناك شخصاً ما قد قام بتنفيس جام غضبه بسيارتك، وخدشها خدشاً عميقاً. والخدش شوّه مظهر سيارتك الخارجي!

المشكلة الرئيسية لمثل أنواع هذه الخدوش، هي أنها غالباً عميقة للغاية، فالضرر يمتد أحياناً ليصل إلى الطبقة التمهيدية. تابع هذا المقال لتتعرف على أفضل طرق إزالة خدوش السيارة وهي طرق تنفع بحالات الخدوش غير العميقة.

استخدم معدات إصلاح الخدش

هناك الكثير من المنتجات التي تساعدنا على فعل أي شيء بلحظة فقط، إذ تتوفر منتجات إزالة الخدوش في الأسواق، التي يمكن استخدامها في إصلاح خدوش السيارة العادية، وهي بالمقام الأول للخدوش المعتدلة فقط.

ستساعدك هذه المنتجات على إضافة طبقة ظاهرية تخفي الخدش تماماً، تتضمن المجموعة حشوة للخدش يمكن استخدامها لملء الخدوش.

وضع القليل من معجون الأسنان

يمتلك معجون الأسنان قدرات كبيرة على إزالة الخدوش، فكم من المرات التي استخدمنا فيها معجون الأسنان لإزالة خدوش أقراص الدي في دي، وشاشات الهواتف الذكية واللاب توب! ذلك لأنه يمتلك خصائص كاشطة قوية، وهو سيقوم بملء الخدوش مؤقتاً، ريثما تذهب لاختصاصي يقوم بإصلاحها بشكل دائم.

تغطية الخدش بشريط لاصق

لا نعتقد بأنها فكرةً صائبة 100 بالمئة. لكن في حال أن الخدش ليس كبيراً، يمكنك تغطيته بشريطٍ لاصق، لكن أحرص على أن يكون بنفس لون السيارة. وكن متأكداً من أن تضعه بشكل مساوٍ للخدش قدر الإمكان، دون أن تظهر خطوط مجعدة أو منتفخة.

رش رذاذ طلاء السيارة

الكثير ممن تعرض لخدوش في سياراتهم، استخدموا دهان الرذاذ من أجل إزالة تلك الخدوش، فيقومون بتغطيتها بواسطة الطلاء. لكن هذا يتطلب تركيزاً شديداً، ومن الضروري القيام بتنظيف مكان الخدش وتنعيمه قبل الدهان، ثم يتم رش الرذاذ أول مرة وتركه فترة ليجف، ثم يرش مرةً ثانيةً قبل أن يتم تشميع مكان الخدش.

أهم المقالات