يونيو 03, 2020

جنرال موتورز تطلق سلسلة تعليمية صيفية عبر يوتيوب

فرضت جائحة كورونا العديد من التأثيرات على العملية التعليمية، وهو ما جعل الأهل والمدرّسين يتطلّعون بشوق للتعرّف على أساليب جديدة تجعلهم منشغلين ومتمتّعين بالحوافز لتعلّم المزيد من الأشياء خارج قاعات الصفوف خلال أشهر الصيف القادمة.

ضمن هذا السياق، تقدّم ’جنرال موتورز‘ الدعم عبر إطلاق برنامجها الخاص للهندسة الكهربائية تحت عنوان Electrifying Engineering، والذي يشكّل سلسلة مجانية من مقاطع الفيديو التعليمية المصمَّمة لتعزيز مهارات الابتكار والإبداع عبر مجموعة من الأنشطة العملية المباشرة، بينما في الوقت ذاته يسهم بتعليم وتثقيف الأولاد حول تقنيات المركبات الكهربائية.

سوف يتم نشر حلقات سلسلة Electrifying Engineering عبر موقع ’يوتيوب‘ كل يوم أحد خلال شهر يوليو 2020. ويقدّم الحلقات عدد من أعضاء فريق ’جنرال موتورز‘، وهي تلامس مجموعة واسعة ومختلفة من المواضيع، منها على سبيل المثال كيفية شحن السيارات الكهربائية، مولّدات السيارات الكهربائية، أجهزة استشعار مركبات القيادة الذاتية وغير هذا الكثير.

كما ستتضمّن الحلقات مشروعاً هندسياً تفاعلياً تم تصميمه ليمكّن المشاهدين من تنفيذه براحة أثناء تواجدهم في منازلهم وذلك باستخدام الأدوات اليومية التي يتم عادة استعمالها في المنازل.

كما تشجّع ’جنرال موتورز‘ المشاهدين على مشاركة صورة للمشروع بعد إنجازه عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #ElectrifyingEngineering.

أهم المقالات