مايو 03, 2018

تنظيف الأماكن الضيقة داخل السيارة ضروري.. فما هي وأين تقع؟

الأماكن الضيقة في مقصورة السيارة حساسة جدا، فهي بعيدة عن المنال معظم الأوقات ولا يمكن الوصول إليها براحة تامة، ولكنها مكان خصب لتراكم الأوساخ والغبار والرمال وغيره. لذلك من الضروري تنظيف السيارة بين الحين والآخر أي تنظيف الأماكن الضيقة في داخلية المركبات لاتباع أفضل نصائح الصيانة المعتمدة عالميا.

الاهتمام بتفاصيل المقصورة هو رعاية للأماكن المهملة عادة من قبل معظم السائقين ومراكز التنظيف السريع الموجودة على الطرقات. فللحصول على تنظيف دقيق يليق بسيارتك، يجب أن تخصص لها الوقت الكافي أو التوجه إلى مراكز التنظيف المتخصصة.

لقد بات من الواضح إذا أنه ليس كافيا أن تقوم عزيزي السائق بتنظيف الأماكن التي يمكن أن تراها أمامك فقط، وإنما عليك تحريك الأشياء داخل المقصورة للوصول إلى المناطق المخفية و تنظيف الأماكن الضيقة كافة.

يجب تنظيف الأماكن الضيقة التالية:

– بعد تنظيف الأرضية الأمامية، من الجيد أيضا الوصول إلى تحت المقاعد. لذلك يجب إرجاع المقاعد الأمامية إلى أقصى قدرتها للتنظيف من الأمام. ثم تقديم المقاعد إلى أقصى حدودها للتمكن من تنظيف الأماكن الضيقة خلفها.

– بعد نقل المقاعد، ابدأ بمسح المسارات الحديدية بمنشفة أو محرمة يمكن التخلص منها. وحاول الوصول إلى الفجوات الصغيرة وإلى المنطقة الضيقة التي تقع بين الحديدتين المؤلفتين للسكة.

– احرص أيضا على تنظيف التفاصيل كافة بين المقاعد الأمامية والكونسول المركزي. ويبدو أن معظم أصحاب السيارات يفتشون عن أي أوساخ مخفية في هذه الأمكن كونها ظاهرة جدا للعين المجردة.

– استخدام منشفة نظيفة ملفوفة حول فرشاة ستسمح لك عزيزي السائق بتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها عادة.

– باتت أغلب المقاعد الخلفية في عصرنا الحالي قابلة للنقل أو الطوي أو التحريك. تحقق من سيارتك لمعرفة ما إذا كان المقعد الخلفي قابل للحركة، مما يسمح لك بثنيه إلى الأمام وتنظيف الزوايا والفجوات.

– كن على ثقة أن المنطقة المخفية خلف المقعد عادة ما تكون مأوى لمجموعة من الأوساخ المتراكمة.

– إذا كان المقعد الخلفي قابل للسحب إلى الأعلى أو إلى الأمام، قم بنقله وتنظيف المنطقة المكشوفة.

– بالنسبة إلى سيارات الدفع الرباعي، يحتوي الجزء الخلفي منها في كثير من الأحيان على العديد من المقصورات الموجودة تحت الأرضية. تحقق منها، وأفرغها وامسحها بحسب الضرورة.

– من الجيد أيضا تنظيف محيط العجلة الإضافية والأدوات المرفقة معها، إضافة إلى التأكد من حسن عمل العفريت ومنفخ الهواء.

كما يمكن أن يلجأ بعض الأشخاص إلى تنظيف غطاء المحرك من الداخل عبر استخدام ضغط الهواء، كما يمكن استخدام هذه الفكرة البسيطة لإبعاد الغبار والشحوم المتطايرة عن المحرك ومحيطه.

هل فكرت يوما عزيزي السائق بتنظيف كل ما ذكرناه أعلاه؟ أو الأفضل من ذلك، أطلعنا على الأماكن الضيقة التي قمت بتنظيفها داخل مقصورة سيارتك ولم يتم ذكرها في هذا المقال.

أهم المقالات