أغسطس 20, 2018

ترميم سيارة فيراري 512 BB

لا بد من خضوع أي نوع من السيارات لعملية ترميم بسبب أن المسننات التي تقوم باللازم تبدأ بالتآكل، يجب أيضا أن يتم الترميم على أيدي أشخاص محترفين يجيدون ذلك وخاصة عند ترميم سيارة مميزة مثل فيراري 512 BB أو لامبورجيني أو بورشه.

يظهر في الفيديو المرفق عملية ترميم لسيارة فيراري 512 BB علما أن العملية استغرقت فعليا 3 سنوات من العمل الشاق والدؤوب الا أن النتيجة كانت عودة السيارة المذكورة الى حالتها الأساسية.

فيراري 512 BB

فيراري 512 BB تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1973-1984 الا أن السيارة موضوع المقال هي انتاج عام 1984 وهي من طراز 512 BBi التي تم انتاج 1007 سيارات من هذه الفئة، تشير الأحرف الموجودة في التسمية الى برلينيتا بوكسر في اشارة أن المحرك يتمتع بزاوية فتح بين الاسطوانات تبلغ 180 درجة مما يساهم بشكل كبير في الغاء الاهتزازات لكن السلبية الوحيدة هي الحاجة لحيز كبير لاستيعاب هذا المحرك.

فيراري 512 BB

بدأت عملية ترميم فيراري 512 BB عام 2014 تم من خلالها الاعتناء بكافة مكونات السيارة حيث أن الهيكل الخارجي كان يحتوي على بعض الصدأ بسبب تركها مهجورة لفترة من الزمن وبحاجة طبعا للعناية اللازمة وطبقة طلاء جديدة بالطبع لاعطائها مظهرا يليق بها بجانب اجراء الاصلاحات اللازمة حيث أن الزجاج الأمامي كان مكسورا كما يظهر في بداية الفيديو بجانب الحالة السيئة جدا للمحرك.

فيراري 512 BB

لا يمكن ترميم سيارة فيراري 512 BB بدون الاعتناء بمحركها كذلك حيث أنه كان بمظهر سيء جدا الا أنه بالطبع نال حصته من التحديثات اللازمة وبالطبع الاهتمام بالمكونات الميكانيكية هو ما يجب الاعتناء به خاصة أنه من فئة بوكسر بجانب أنها من الطرازات من انتاج الحصان الثائر التي كانت تحتوي على محرك V12 بوضعية وسطية وخلف مقاعد الركاب قبل أن يتم نقل المحرك الى الجهة الأمامية التي ظهرت في طراز 550/575 مارانيللو.

فيراري 512 BB

في النهاية يجدر الذكر أن عملية ترميم فيراري 512 BB هي مميزة بالطبع لما يتطلبه الأمر من صبر وجهد كما أن القطع التي يتم طلبها تستحق الانتظار لفترة من الزمن لتأخذ مكان القديمة منها ولا ندري ماذا ينوي صاحب السيارة عمله بعد انتهاء عملية الترميم.

أهم المقالات