يناير 24, 2020

أهم أسباب تقطيع السيارة أثناء السير

إن كنت تستخدم سيارتك بشكلٍ مستمر من الممكن أن تكون قد عانيت من مشكلة في تقطيع السيارة أثناء المسير فجأة، وقد تراودك مجموعة من الأسئلة حول السبب. لهذا نقدم لك في هذا المقال أهم أسباب حصول التقطيع أثناء السير.

نفاذ كمية الوقود في السيارة

من أهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير واختلالها هو الانخفاض بكمية الوقود اللازمة للقيادة، فعندما تكون هنالك كمية غير متوازنة من الهواء داخل غرفة الاحتراق الداخلي مختلطةً مع الوقود تبدأ السيارة بالتقطيع، والاهتزاز، حيث يجب أن تكون كمية الوقود أكبر من الهواء كي يعمل محرك السيارة بشكل صحيح.

مشكلة بنظام الإشعال

قد يسبب عدم قدرة شمعات الإشعال (البوجيات) في خلق الشرارة المناسبة لغرفة الاحتراق الداخلية في المحرك، مما يسبب عدم اشتعال خليط الوقود والهواء بشكل مناسب، مما يسبب الاختلال في عمل المحرك أثناء القيادة بسبب ضعف الإشارة.

تلف الأجزاء الميكانيكية أو تآكلها

يحتوي المحرك على مجموعةً من المكونات الميكانيكية التي تعمل بشكل متضامن لدوران المحرك بالشكل المناسب، مثل الصمامات وحلقات المكبس، وجدران الأسطوانة.

خللاً في وحدة التحكم بالمحرك

يعتبر أيضاً من أشهر الأسباب التي تحدث تقطيعاً بالسيارة أثناء السير، وهو وجود خللاً في وحدة التحكم، أو في جهاز الكمبيوتر المركزي في السيارة.

اتساخ بفلتر الهواء أو مصفاة البنزين

عندما يتلف فلتر الهواء أو تصبح مصفاة البنزين داخل السيارة مليئة بالأوساخ والأتربة، بالتأكيد ستعاني سيارتك من تقطيع السيارة خلال المسير، لهذا يجب التحقق من نظافتها من أي شوائب عالقة فيها، أو أي أوساخ.

أهم المقالات