أغسطس 21, 2017

مفاهيم خاطئة بشأن صيانة السيارات.. إحذر منها وتجنبها

3- فحص السائل المبرد مع كل تغيير للزيت

تنظيف أو استبدال السائل المبرد لا علاقة له أبدا بتغيير زيت المحرك لأن دورة حياة كل منهما ليست هي نفسها. عليك عدم الوقوع في حيل التسويق التي يقوم بها ميكانيكي سيارتك بهدف الحصول على المزيد من الربح المادي. عليك فقط التأكد من نظام التبريد إذا كنت تعيش يوميا في ظل طقس ساخن ومرتفع الحرارة أو في حال اكتشاف أي تسرب في الخزان الخاص بسيارتك.

عادة ما يخدم المبرد ثلاث سنوات قبل انتهاء دورة الوقت الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، ولكن لا سوء في إلقاء نظرة على لون سائل التبريد من فترة إلى أخرى. وفي حال اكتشفت أنه بني اللون، يجب عليك تغييره كاملا في وقت واحد.

2- إحماء سيارتك قبل القيادة.. خطأ!

إنها نصيحة متوارثة تنطبق على محركات الاحتراق القديمة الطراز. إنما المحركات الحديثة التي يتم تصنيعها اليوم لا تحتاج إلى أكثر من بضع ثوان فقط من أجل عمل المحرك بطريقة آمنة قادرة على دفع السيارة بسلامة. ولم يعد من الضروري إحماء السيارة إلا في ظل درجات الحرارة الباردة المتطرفة.

لا تنس أيضا أن المحول الحفاز والأجزاء الميكانيكية الأخرى من سيارتك قد حصلت أيضا على تحسينات جمّة جراء التطور التقني. وبالتالي تبقى أفضل طريقة لتدفئة المحرك الحديث، القيام بقيادة السيارة بطريقة عادية من دون أن تقوم بدفع المحرك بطريقة هجومية وشرسة خلال الأميال القليلة الأولى، خصوصا إن كان محرك صغير لا يملك قدرات جبارة.

1- بطارية السيارة: هل تعيد شحن نفسها سريعا؟

من المعلومات الشائعة الخاطئة أيضا أن بطارية السيارة تعيد شحن نفسها سريعا بعد تشغيل السيارة وفي بضع دقائق فقط من القيادة. هذه معلومة خاطئة وغير صحيحة، فقد يستغرق الأمر ساعات من القيادة من أجل إعطاء البطارية شحنة كاملة، خاصة في فصل الشتاء البارد.

تجدر الإشارة إلى أن تسخين المقاعد وأنظمة الموسيقى وغيرها من الملحقات الالكترونية تستهلك الكثير من الطاقة دوريا، ولا يبقى للمحرك إلا القليل من الطاقة لإعادة شحن البطارية، ولذلك سوف تستغرق وقتا أطول.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي أفضل الطرق لتلميع جنوط السيارة

بالفيديو: تعلّم إجراء البولش لسيارتك بنفسك

للمقاعد الجلدية في السيارة أصول خاصة في التنظيف

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية

أهم المقالات