أغسطس 22, 2020

نصائح هامة ستحمي سيارتك من الأعطال المفاجئة

في الواقع تحتاج السيارات لعناية دائمة حتى تقل أعطالها ويطول عمرها، سنعرض عدداً من النصائح المهمة للحفاظ على سيارتك وتبقيها بعيدة عن المشاكل المبكرة.

أول هذه النصائح، هي فحص جميع زيوت السيارة بشكل دائم، بما فيها زيت المحرك، وزيت ناقل الحركة، وزيت المكابح، والتأكد من مدى صلاحية هذه الزيوت ومستوياتها.

car oil

من المهم أيضاً، فحص مستوى الماء في خزان تبريد المحرك، وخصوصاً في فصل الصيف، إذ أن حرارة الوسط الخارجي ترتفع، مما يؤثر سلباً على حرارة محرك السيارة، وبالأخص إذا كان مستوى الماء به قليل، لذا من الأفضل وضع الماء البارد عوضاً عن الماء العادي.

كما يعدّ الاهتمام بأي خدش في هيكل السيارة مهما كان متناهياً في الصغر، مهماً، لأن هذه الخدوش إذا تم إهمالها ستؤدي إلى ظهور الصدأ في المنطقة المحيطة بها، مما يسبب تلفاً في الحديد.

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ  من المحافظة على غسيل السيارة من الأسفل بشكل دوري، لأن ذلك يضمن عدم التصاق الطين على هيكل السيارة السفلي، الأمر الذي يسبب صدأ القطع المعدنية.

فحص ضغط عجلات السيارة الأربعة، يعتبر أساسي لحماية السيارة من الأعطال المفاجئة. إلى جانب ضغط الإطار الإحتياطي، وبالأخص عند السفر. كما يفضل تغيير أماكن الإطارات بشكل مستمر لضمان احتكاك حوافها وتآكلها بشكل متساوٍ.

لا تنسوا تغيير فلتر تنقية البنزين بشكل دوري كل (6-12 شهر)، الذي بدوره يؤثر على سرعة السيارة وأدائها، بالإضافة إلى تغيير فلتر تنقية الهواء الداخل لحجرة القيادة وتنظيفه بشكل مستمر.

أخيراً، لا تترك سيارتك دون تشغيل لفترة تتجاوز 5 أيام، لأن هذا يقلل من عمر البطارية.

أهم المقالات