يناير 12, 2020

سيارة ذاتية القيادة من هيونداي قارئة لمزاج الركاب

تؤمن هيونداي بأن سيارات المستقبل ليس فقط لنقل الركاب من مكان إلى آخر، بل عليها أن تتواصل مباشرةً مع الركاب، ويجب عليها أن تقود نفسها بنفسها بسهولة، مع قدرتها على التواصل مع السيارات الأخرى، والبنية التحتية بكل سلاسة.

وقد كشفت شركة موبيس الموردة لقطع الغيار لشركة هيونداي عن سيارةٍ اختباريةٍ جديدةٍ بمعرض إلكترونيات المستهلك وقد حملت السيارة اسم M.Vision S.

وتستهوي هيونداي موبيس فكرة دمج الذكاء الاصطناعي الشخصي بالسيارات، كي يستطيع التنبؤ باحتياجات ورغبات السائقين والعمل على تلبيتها، بالإضافة إلى التعاطف مع الركاب وفهمهم تماماً، ذلك حسب ما صرحت به الشركة.

وقد طرحت هيونداي حلولاً عبر استخدام البرمجيات التي تتمكن من التعرف على الأوجه وملامحها، معتمدةً على الخوارزميات المعقدة، وبهذا ستتحول السيارات من مجرد أداة للتنقل لتصبح جزء لا يتجزأ من حياة ملاكها.

تمثل سيارة M.Vision S مزيجاً من التقنيات المستقبلية التي تسعى إليها هيونداي وغيرها من شركات صناعة السيارات، مثل تقنية القيادة الذاتية، والتوليد الكهربائي، والتواصل مع الأشخاص داخلها، وخارجها، والسيارات المحيطة بها.

تحتوي السيارة على العديد من المميزات فمثلاً عند تشغيل وضع القيادة الذاتية، ستصدر السيارة أضواءً زرقاء كي يعلم المشاة ذلك، بينما يدل اللون الأصفر إلى أن سيارة تُقاد من سائق بشري، وتحتوي السيارة على شاشات عرض في الخلفية تعرض رسال أخرى للسائقين خلفها.

M.Vision S

كما أن السيارة ستتمكن من قراءة مزاج الركاب لتغير الموسيقى أو شدة الإضاءة لتتوافق مع مزاجهم أو حتى أنها ستلقي النكات وتفتح الأحاديث مع الركاب إن دفعت الحاجة لذلك، M.Vision S تمثل فكرةً مثيرةً للاهتمام ونحن الآن ننتظر مشاهدة ثمار جهود شركة هيونداي.

أهم المقالات