ديسمبر 26, 2017

لاند روفر ديفندر الجديد سيصبح كهربائيا بالكامل!

استعدوا لثورة عندما سيقوم أول لاند روفر ديفندر الجديد وبعد ربع قرن من إنطلاقته الأولى عالمياً على شكل إنتاج نهائي بحلول نهاية العام المقبل.

وفي هذا الإطار نقلت مجلة أوتوكار عن العلامة التجارية البريطانية لسيارات الأوف رود قولها بأنها سوف تكشف عن البديل الجديد كلياً لنموذجها الأكثر شهرة بإعتباره محور احتفال الشركة في الذكرى الـ70 لتأسيسها وذلك في أواخر عام 2018، قبل أن يتم طرح النموذج الجديد للبيع في العالم خلال عام 2019.

وقد كتب الكثير عن أيقونة  لاند روڤر الجديدة التي سوف تحل مكان النموذج الذي خرج من الإنتاج قبل عامين تقريبا – بعد 67 عاما من لاند روفر سيريز 1948 الذي اشتقت منه – ولكن الشركة كانت صامتة حيال ذلك منذ أن أظهرت مفاهيم DC100 القادر على الاستقطاب منذ أكثر من خمس سنوات في عام 2011.

هذا صحيح، وبصرف النظر عن محركات الاحتراق التقليدية للنسخ التقليدية، فسوف يتم تقديم نموذج لاند روفر الأكثر قوة والأكثر إلتصاقاً بالأوف-رود مع محرك كهربائي واحد على الأقل بدعم من بطارية قوية.

هذه الأخبار المهمة تتفق مع التزام JLR بكهربة كل نموذج في تشكيلتها إبتداء من عام 2020.

غير أن سيارة ديفندر سوف تذهب إلى ما هو أبعد من آلية توليد الطاقة شبه الهجينة والهجينة والتي سيتم تقديمها في نماذج أخرى من JLR من خلال كونها مركبة كهربائية بالكاملة.

رواد الكهربة

هذا وكانت شركة جي ال آر قد كشفت عن أول سيارة هجينة، وهي سيارة رينج روفر سبورت، في الشهر الماضي، ولكن أول سيارة كهربائية بالكامل تعمل على البطارية ستكون جاكوار آي-بايس الجديدة كليا، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية مخصصة، يمكن لها أن توفر إشارات حول قوة التوليد في محرك ديفندر الكهربائي.

وكونه منافس مباشر آخر لسيارة أودي اي ترون كواترو القادمة ومرسيدس بنز إي كيو فإن سيارة الـSUV ذات الدفع الرباعي الكهربائية الكاملة الحجم تزعم قدرتها على تقديم مدى من 500 كيلومتر بفضل محركها الكهربائي القادر على إنتاج طاقة توازي 150 كيلوواط و350 نيوتن بالمتر من عزم الدوران لكل محور، وتوفير دفع رباعي وإجمالي مخرجات من حوالي 300 كيلوواط و 700 نيوتن بالمتر من عزم الدوران.

وتقول جاكوار أن بطارية الليثيوم أيون في طراز آي-بايس ستستغرق ساعتين فقط للشحن الكامل عبر محطة التيار المباشر بسرعة 50 كيلوواط، أو 90 دقيقة لشحنها وصولاً إلى 80 في المائة.

وعلى الرغم من أن سيارة ديفندر الكهربائية تمثل تغييرا كبيرا في مسار العلامة التجارية المتخصصة بالـOffroad، إلا أن لاند روفر قد قامت بإختبار إصدارات تعمل بالطاقة من ديفاندر لسنوات وحتى أنها قد أظهرت نموذج ديفندر الكهربائي في معرض جنيف للسيارات خلال عام 2013.

ويتوقع أن تكون غالبية مركبات ديفندر عاملة بمحركات البنزين والديزل التقليدية من خط إنجينيوم.

المصدر: Motoring

أهم المقالات