يناير 28, 2020

فورد تزود شاحناتها بتقنية Breadcrumbs لضمان طريق العودة

عندما نجوب بسياراتنا في أرجاء دولة جديدة ونندفع باتجاه صحاريها الشاسعة، وفي خضم مغامرة القيادة المشوقة، ستبدأ الكثبان الرملية بحجب مسار العودة، ولن تبقى آثار العجلات على الرمال واضحةً. ناهيك عن إمكانية وجود آثار كثيرة، تجعل من العودة إلى الطريق أمراً بالغ الصعوبة، لعدم القدرة على تمييز آثار عجلات سياتنا من عجلات سيارات السائقون الآخرون.

لعل تقنية فتات الخبز التي نثرها هانل وجريتل على طريقهما، لم تكن الوسيلة الأفضل لمعرفة طريق العودة إلى المنزل. فمن الآن، لن يكون هناك معاناة، إذ ستتولى شاحنات فورد التي تم تزويدها بنظام ملاحة SYNC3 الذي يضع إشارة افتراضية على الخارطة بكل ثانية، مهمة إبعاد السائقين عن الضياع، ليتمكنوا بكل سهولة من العودة إلى نقطة الخروج الأولى.

وعن هذه الخدمة الجديدة، علّق مدير المنتجات وتسويق العلامات التجارية لدى فورد أدريان كوتزي: “سواء كانت الرحلة بهدف العمل أو المغامرة الخالصة، تعشق شاحنات البيك أب من فورد إطلاق العنان لقدراتها الفائقة على الطرقات الوعرة. ورغم بساطة تقنية Breadcrumb للملاحة، إلا أنها فعّالة للغاية في مساعدة السائقين على إيجاد طريق عودتهم أينما كانوا”.

نظام التتبع الجديد SYNC3 سيكون متوافر في كافة شاحنات فورد رينجر وF-150، وتعتبر هذه التقنية مثالاً جديداً على الطريقة التي تقوم بها شركة فورد بتصميم سياراتها حسب الظروف، وحسب طرق الاستخدام في كل سوق.

أهم المقالات