سبتمبر 18, 2019

شركة بيريللي تُسطر فصلاً جديداً في عالم سباقات الفورميولا 1 على حلبة بول ريكارد

شركة بيريللي هي المزود الحصري لإطارات سيارات الفورميولا1 وبالتالي لا بد من توفير الأفضل دائما مهما كلف ذلك من وقت وجهد، قامت الشركة حديثا باستعراض تركيبة متطورة للإطارات على حلبة بول ريكارد الفرنسية لكافة فئات الإطارات.

قامت شركة بيريللي بإستعراض التركيبة المطاطية الجديدة على حلبة بول ريكارد الفرنسية وذلك بعد اجتياز 213 لفة، تم ذلك من خلال الإستعانة بسيارة فريق رينو لسباقات الفورميولا1 لكن من موسم 2018 وذلك للتأكد من مطابقة التركيبة للمتطلبات التي يفرضها الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

شركة بيريللي

يبلغ قياس الإطارات التي قامت شركة بيريللي بإختبارها على الحلبة 18 بوصة وهو مقاس الإطارات التي تم فرضه منذ فترة قريبة عوضا عن 13 بوصة كما كان الأمر في السابق، تولت الشركة تزويد كافة الفرق المشاركة ببطولة العالم للفورميولا1 منذ موسم 2010 بعد إنسحاب شركة بريدجيستون اليابانية.

صرح السيد ماريو إيزولا مدير سباقات الفورميولا1 وسباقات السيارات لدى شركة بيريللي أنه من الصعب التكهن بأداء الإطارات الجديدة على حلبات سباق السيارات حيث أننا لا نزال في مراحل الإختبار لكن كل مرحلة من شأنها توفير المعطيات الكافية للمرحلة القادمة وهو بالتالي ما يساعدنا على الوصول للنتيجة المرغوبة.

بجانب الإختبارات التي تقوم شركة بيريللي بإجرائها على الإطارات بقياس 18 بوصة لسيارات الفورميولا1 فإن الشركة تعكف أيضا على تطوير إطارات أخرى بقياس 13 بوصة من أجل عرضها في بداية عام 2020 علما أن السيارة التي تم استخدامها لغايات الإختبار تمكنت من اجتياز 212 لفة.

بالطبع لا يتم الإكتفاء بإختبار نوعية محددة من الإطارات التي ستوفرها شركة بيريللي لسيارات الفورميولا1 حيث أنه يوجد عدة خيارات للتركيبة المطاطية اعتمادا على حالة الطقس ويجب التأكد من توفير الخيار الملائم مهما كلف الأمر لتوفير الأداء الملائم على الحلبات.

لم يتم بعد تأكيد الموعد الذي ستطلق به شركة بيريللي التركيبة المطاطية الجديدة لسيارات الفورميولا1 بعد حيث أن ذلك سيتم على الأرجح عام 2021 وذلك للتأكد أن التركيبة المطاطية الجديدة آمنة تماما ولا يوجد بها أية عيوب إطلاقا حيث أن الشركة بالطبع ترغب بالتخلص من أي مسائلة قانونية أو الخضوع لأي تحقيقات.

أهم المقالات