مايو 08, 2020

سيارات كونسبت من هيونداي.. قصة أخرى في حداثة التصاميم والتقنيات

كشفت شركة هيونداي موتورز مؤخرًا عن أحدث طراز من بروفيسي الكهربائية EV يجسد هوية التصميم الرياضي الحسي للشركة، ويعكس، ككل سيارات هيونداي الحديثة الكيفية التي قد تبدو بها طرازات الشركة المستقبلية.

وتلهم سيارات المفهوم (كونسبت) الحديثة شركات صناعة السيارات لإطلاق العنان للإبداع، لكن لم يقوموا فعلياً بإنتاجها وتقديمها للأسواق،  وخلافا لذلك، قدمت هيونداي في السنوات الأخيرة عددًا من سيارات الكونسبت الحديثة بتصاميمها المستقبلية وقامت بإنتاجها لاحقا.

2012 – i-oniq

2012 – i-oniq

ظهرت سيارة i-oniq للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات 2012، وهي سيارة هاتشباك رياضية كهربائية بمحرك بنزين ممتد، تم تصميمها وتطويرها في المركز الأوروبي للبحث والتطوير لشركة هيونداي.

كانت سيارة i-oniq نقطة البداية والنسخة الأم لهيونداي IONIQ التي تم إطلاقها بعد أربع سنوات كأول سيارة في العالم مزودة بثلاثة محركات كهربائية.

2014 – إنترادو

2014 - إنترادو

تم الكشف عن سيارة هيونداي إنترادو في معرض جنيف للسيارات لعام 2014، وكان ظهورها إيذانا بتحول في مسار انتاج سيارات هيونداي باتجاه التركيز على تقديم رؤية لكيفية تلبية السيارات لاحتياجات التنقل المستقبلية.

أثرت إنترادو على تصميم هيونداي كونا اللاحق، والتي تم إطلاقها في عام 2017 كأول سيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من هيونداي.

2016 – RN30

2016 - RN30

كشفت هيونداي في معرض باريس للسيارات لعام 2016 عن سيارة RN30 للسباق، المستوحاة من سباق السيارات. وأنعكست السيارة على تصميم هيونداي i30 من الجيل الجديد.

2017- خلية وقود FE

2017 خلية وقود FE

اعتبر مفهوم خلايا الوقود FE المستقبلي خطوة إلى الأمام للمركبات التي تعمل بالهيدروجين عندما ظهرت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2017. وأكدت هيونداي من خلالها التزامها بتطوير سيارة تعمل بخلايا الوقود.

وتم الكشف عن سيارة خلايا الوقود من الجيل الثاني لشركة هيونداي، “نيكسو NEXO ” بعد أشهر قليلة من الكشف عن مفهوم FE Fuel Cell.

2018 – “Le Fil Rouge”

2018 "Le Fil Rouge"

في معرض باريس للسيارات 2018، قدمت هيونداي سيارة مفهوم “لو فيل روج Le Fil Rouge”. الذي يعكس إيمان شركة هيونداي بترابط التصميمات السابقة والحالية والمستقبلية للعلامة التجارية، وقد أثرت في تصاميم الجيل الثامن من سيارة سوناتا والجيل السابع من سيارة إلنترا.

2019 – “45”

2019 - "45"

كشفت هيونداي النقاب عن سيارة “45” الكهربائية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات (IAA) في عام 2019. ويمثل اسم “45” تكريمًا لتراث العلامة التجارية الذي يعد دافعا للتطوير في المستقبل، ويبشر بحقبة جديدة من تصاميم هيونداي للسيارات تركز على الكهرباء والتقنيات المستدامة ، من خلال زوايا تشكل صورة ظلية للمركبة على شكل قطعة ألماس.

2019 – Vision T

كشفت هيونداي عن “Vision T” الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الهجينة في معرض لوس أنجلوس 2019. وتتميز بتصميم مميز تدور حول مفهوم الديناميكية، وتقدم رؤية مبتكرة للمركبات الكهربائية الحضرية للشركة.

2020 – بروفيسي

2020 - بروفيسي

تم الكشف عن بروفيسي أحدث سيارات هيونداي، في مارس من هذا العام. والتي تتميز بمنحنيات انسيابية ناعمة خلافا لسابقتها 45، بلا وجود زوايا حادة أو حواف. ويعيد شكلها الكلاسيكي الجديد ذكريات السيارات الفاخرة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

أهم المقالات