أكتوبر 10, 2019

ديلوريان DMC 12 تصبح سيارة تحكم عن بعد !!

ديلوريان DMC 12 هي من السيارات التي لم يكتب لها النجاح تجاريا لكنها لا تزال تحظى بالإعجاب والتقدير، أبرز أسباب الفشل هي رداءة المكونات وعدم تحلي عمال خط الإنتاج بالخبرة الكافية، في المقابل قام أحد عشاق هذه السيارة يتحويلها لتصبح سيارة تحكم عن بعد.

تم انتاج أقل من 9000 سيارة من ديلوريان DMC 12 في الفترة ما بين 1981 ولغاية 1983، السبب في ذلك هو إفلاس الشركة عام 1982 مما أدى إلى توقف الإنتاج، بالرغم من ذلك تمكنت السيارة من حصد شهرة واسعة بسبب ظهورها في الأجزاء الثلاثة من فيلم الخيال العلمي الكوميدي “Back to future”.

DMC 12

قام أحد مهووسي التكنولوجيا بتحويل ديلوريان DMC 12 لتصبح سيارة تحكم عن بعد بحجم مطابق للسيارة الحقيقية لكن ذلك لم يكن أمرا سهلا أبدا حيث تطلب الأمر 6 شهور كاملة للخروج بالنتيجة المطلوبة وهو ما جرى مما يعد إنجازا يستحق الإفتخار به.

DMC 12

تحتوي ديلوريان DMC 12 التي تم تحويلها لتصبح سيارة تحكم عن بعد على المحرك ذاته الموجود في السيارة الأصلية وهو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.8 ليتر وينتج 130 حصان، تم تحديد السرعة القصوى إلكترونيا عند 160 كم/س فقط.

DMC 12

من ضمن التعديلات التي تم إدخالها على ديلوريان DMC 12 تحويل الجزء الخلفي منها ليشبه السيارة التي ظهرت في الفيلم السينمائي وأيضا توفير إضاءة ليد في الصادم الأمامي والجهة الخلفية من السيارة مما يساعد في إضفاء الطابع العصري للسيارة بعض الشيء.

DMC 12

جرى أيضا توفير تعديلات على مقصورة ديلوريان DMC 12 حيث أنها تحتوي في لوحة القيادة على حيز مخصص لإدخال التاريخ الحالي وللتاريخ المرغوب الإنتقال إليه سواء أكان في الماضي أو المستقبل، بالطبع الإنتقال عبر الزمن كان يتم بإستخدام المؤثرات الصوتية.

DMC 12

تتضمن الميزات في ديلوريان DMC 12 أن جهاز التحكم عن بعد الخاص بها يستطيع عرض سرعة السيارة على غرار العداد الفعلي للسيارة وهو ما يثير دهشة البعض.

DMC 12

الأمر الذي قد يشكل مفاجأة هو أن ديلوريان DMC 12 وعلى الرغم من أنها سيارة تحكم عن بعد لا تزال صالحة للسير قانونيا، يبلغ وزن السيارة بعد التعديلات الكبيرة عليها 1500 كجم.

أهم المقالات