يناير 16, 2020

دراجة مائية وطائرة كهربائية من أشهر التقنيات بمعرض CES

لاس فيجاس الأمريكية احتضنت معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي شهد عدداً لا يعد ولا يحصى من الأفكار الإبداعية المدهشة، والابتكارات التقنية المتطورة بكافة المجالات، مثل المركبات البحرية الجديدة من نوعها، والتطور غير المسبوق للتاكسي الطائر، وابتكارات كثيرة أخرى نقلتها لنا صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الدراجة البحرية

دراجة بحرية

كانت الدراجة البحرية من ضمن الابتكارات التي كُشف عنها خلال CES، وهي تعمل بالطاقة الكهربائية وسميت ب hydrofoil Manta5.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة Manta5 لويس ويلكس”بإن مؤسس الشركة حلم في مرة من المرات بأنه يستقل دراجة فوق سطح الماء، وهكذا كانت بداية فكرة تصميم الدراجة البحرية الغير مسبوقة”.

وأضاف ويلكس بأن الدراجة hydrofoiler تنحدر لفئة جديدة من الرياضيات المائية التي تتميز بالهدوء لكونها صديقةً للبيئة، وليس من المستبعد أن يتم تنظيم السباقات والبطولات لمثل هذه الرياضية الجديدة بالمستقبل القريب.

قارب مزود بدفة القيادة المستقبلية

قارب ذكي

خلال المعرض ذاته تم عرض قارب هو الأول من نوعه، وهو عبارة عن قارب بطول 40 قدم تم تزويده بتقنية دفة القيادة المستقبلية الجديدة التي تسمح للركاب بالتواصل مع القارب عبر الأوامر الصوتية أو الإيماءات.

الجندول الطائر

جندول طائر

بإطار وضع الخطط المستقبلية لكيفية التعامل مع أزمة ازدياد الزحام في الشوارع والتكدس المروري تم الكشف في معرض CES عن الجندول الطائر الذي يمكنه التحليق عالياً.

وقد أزاحت شركة Aeronext ستارها عن نموذجها المصغر للجندول الطائر المصمم ليتم استخدامه كناقل شخصي.

يعتمد الجندول بعمله على ما يسمى بالجاذبية رباعية الأبعاد، للمحافظة على مقصورة الراكب مستقرةً أثناء المرور بالاضطرابات الجوية.

جندول طائر

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة كيسوكي توجي إن “بعض طائرات النقل الجوي ذاتية القيادة عادةً ما تكون غير مستقرة”.

وأضاف توجي قائلاً ” تقنية الجاذبية رباعية الأبعاد تحقق استقرارًا وثباتا للجندول الطائر الذي تأمل الشركة في الحصول على نموذج أولي له في العام المقبل”.

طائرة كهربائية للرحلات

دراجة بحرية

في معرض لاس فيجاس، تم الكشف أيضاً عن طائرة هيونداي تعمل بالاعتماد على الطاقة الكهربائية، فقد تم تصميم هذه الطائرة لنقل ما يقارب 4 ركاب بالإضافة إلى الطيار، والتحليق برحلات يصل مداها لـ 100 كيلو متر.

فريق عالم السيارات يقدم أبرز الأحداث في معرض دبي الدولي للسيارات 

أهم المقالات