يوليو 22, 2019

تويوتا APM إحدى وسائل النقل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة

دورة الألعاب الأولمبية هي من الأحداث الهامة على مستوى العالم وتتطلب إستضافتها الكثير من الوقت والجهد الكافي لذلك كما أنها تشكل ضغطا كبيرا على البنية التحتية للدول المستضيفة، من ضمن الإستعداد المطلوب لإستضافة هذه الدورة وجود وسائل النقل الكافية وهو ما تجسده تويوتا APM ضمن إستعراض خطتها لهذه الغاية.

تشكل تويوتا APM أحد وسائل النقل التي ستقوم شركة تويوتا بتوفيرها سواء للمشاركين من اللاعبين أو المدربين أو حتى الجمهور وذلك لتوفير الخدمة المطلوبة وهو ما ستلبيه الشركة قدر الإمكان وبسهولة.

    تويوتا APM

تحتوي تويوتا APM على حيز السائق في الجهة الوسطية الأمامية والتي تحتوي على المقود والدواسات وكافة وسائل التحكم بالسيارة مثل فتح الأبواب أو إغلاقها، تستطيع السيارة استيعاب 5 ركاب فقط علما أنه سيتوفر منها 200 نسخة.

تويوتا APM

يبلغ طول تويوتا APM 3.9 متر فيما أن عرضها يبلغ 1.6 متر وهو ما يكفي لإستيعاب الركاب بكل سهولة بسبب السقف الذي يبلغ ارتفاعه 2 متر، تتضمن الميزات كذلك وجود منحدر لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة للصعود أو النزول من العربة المتحركة وهو ما يضمن لهم عدم الشعور بأي نوع من الحرج ومساواتهم بالأشخاص الطبيعيين.

تويوتا APM

قامت شركة تويوتا بالإكتفاء بالتصريح أن تويوتا APM تحتوي على محرك كهربائي يساعد في السير لمسافة 100 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يساعد في نقل أكبر قدر من الأشخاص إلى الأماكن التي يرغبون بها دون أي عناء يذكر.

تشير الأحرف في تسمية تويوتا APM إلى “Accessible people mover” أي المركبة المتحركة بمتناول الجميع وهو ما تسعى إليه شركة تويوتا بعد إختيارها الناقل الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية التي ستسضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في صيف عام 2020 ولا بد من توفير ما يلزم لذلك وأيضا توفير الفنادق الكافية لإستضافة القادمين من كافة الدول المشاركة.

من ضمن الإيجابيات في توفير تويوتا APM لنقل كافة الأشخاص في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 هو استعراض التطور التقني الهائل الذي تتمتع به شركة تويوتا علما أنها لطالما لا تزال وسيلة النقل المناسبة لمن يريد سيارة ذات اعتمادية عالية وبأقل تكلفة تشغيلية ممكنة.

أهم المقالات