سبتمبر 13, 2019

تكنولوجيا جديدة في سيارات جنرال موتورز عام 2021

تعد جنرال موتورز من الشركات الرائدة في مجال استخدام نظام أندرويد في أنظمة اتصال السيارات. وها هي تخطط لإدخال تكنولوجيا جديدة إلى سيارات جنرال موتورز في عام 2021، من شأنها أن تعزز تجربة العملاء وتسهّل قيام السائق بربط حياته الرقمية بسيارات المستقبل المتصلة.

إذ كشفت أبحاثٌ أجرتها شركة السيارات الأميركية أن العديد من العملاء يفضلون التكنولوجيا المدمجة في السيارة، ويتوقعون بشكل متزايد تكاملًا سلسًا بين التكنولوجيا التي يستخدمونها في حياتهم اليومية والتكنولوجيا الموجودة في سياراتهم.

وبذلك، أعلنت جنرال موتورز عن تعاونها مع جوجل لتقديم خيارات جديدة لنظام المساعد الصوتي ونظام ملاحة متضمن وتطبيقات أخرى لسيارات شفروليه وبويك وجي ام سي وكاديلاك المتوافقة مع هذه التكنولوجيا في مناطق محددة حول العالم ابتداءً من سيارات عام 2021. ومن المتوقع أن يتم نشر هذه التكنولوجيا في جميع العلامات التجارية لسيارات جنرال موتورز في السنوات التالية.

تكنولوجيا جديدة في سيارات جنرال موتورز عام 2021

تفعيل أي تكنولوجيا جديدة متعلقة بجوجل في نظام الاتصالات داخل سيارات جنرال موتورز ستقدم تجارب مألوفة ومحسّنة للعملاء. على سبيل المثال:

– المساعد الصوتي: يمكن للسائقين من خلال مساعد جوجل المدمج، تحقيق أقصى استفادة من وقتهم في السيارة وإنجاز العديد من الأمور دون استخدام اليدين، بل باستخدام صوتهم فقط. ويمكن للسائقين استخدام هذا النظام لإجراء المكالمات أو إرسال رسالة نصية، أو تشغيل محطة إذاعية مفضلة، أو قناة بودكاست أو إغلاق باب المرآب (يتطلب أجهزة منزلية ذكية متوافقة)، أو حتى تغيير درجة الحرارة في السيارة، وكل ذلك مع إبقاء أعينهم على الطريق وأيديهم على عجلة القيادة.

وسيستمر تكامل نظام المساعد هذا في التطور مع الوقت، حتى يتمكن السائقون في المستقبل من استخدام صوتهم للتفاعل مع سيارتهم، بما قد يشمل تجديد خطط نظام OnStar أو الخدمات المتصلة، والتحقق من ضغط الإطارات، وتحديد موعد الخدمة والكثير غير ذلك.

تكنولوجيا جديدة في سيارات جنرال موتورز عام 2021

– نظام ملاحة متضمن: يتم تحديث خرائط جوجل في السيارة باستمرار، الأمر الذي يساعد السائقين في تلقي معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي وإعادة التوجيه وتحديد المسار بشكل تلقائي. ومع مساعد جوجل، يمكن للسائقين استخدام الصوت لتشغيل نظام الملاحة باتجاه المنزل، ومشاركة وقت الوصول المتوقع، والعثور على أقرب محطة وقود ومحطات شحن السيارات الكهربائية (حسب توافرها)، أو الاستفسار عن ساعات عمل متجر ما دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

– التطبيقات في السيارة: يتيح متجر جوجل بلاي للسائقين العثور على تطبيقاتهم وخدماتهم المفضلة المصممة خصيصًا للاستخدام داخل السيارة. ويمكن للسائقين الاستماع إلى نفس الألبومات والمدونات الصوتية والكتب الصوتية في السيارة تمامًا كما يفعلون في المنزل، والبقاء على اتصال مع أهم جهات الاتصال الخاصة بهم على تطبيقات الاتصالات.

تجدر الإشارة إلى أن السائق ينبغي أن يبقى متيقظًا على الدوام أثناء استخدام تطبيقات وخدمات جوجل. وقد تكون هناك حاجة إلى خدمات وبيانات إضافية. وسوف يتم توفير تفاصيل أكثر وأدق قبيل إطلاق هذه الأنظمة والخدمات. علمًا أن ميزة Apple CarPlay ستبقى متوفرة ضمن سيارات جنرال موتورز المتوافقة.

أهم المقالات