يناير 25, 2020

تكنولوجيا أمان أودي الجديدة سوف تنقذ حياتك

إن كنت مواكباً لتكنولوجيا السيارات، فربما قد سمعت عن هذين المصطلحين اللذين دخلا مؤخراً في عالم السيارات، وهما، الاتصالات من مركبة إلى أخرى V2V والاتصالات من مركبة إلى بنية أساسية V2I. فمن خلالهما تجعل سيارتك أكثر أماناً عبر السماح لها بالتواصل مع السيارات الأخرى على الطريق عبر تقنية V2V، أو الاتصال مع البنية التحتية مثل إشارات المرور عبر تقنية V2I.

كانت شركة أودي رائدة في تكنولوجيا V2I التي  تستخدم لعرض عداد العد التنازلي لإشارات المرور، وتنبه سيارتك عندما يكون الضوء على وشك التحول إلى اللون الأخضر، مانحة إياك السرعة اللازمة للمسير لتجاوز الإشارة قبل أن يصبح لونه أحمر.

لا يعمل نظام معلومات إشارات المرور من أودي إلا في مدن محددة في الوقت الحالي، لكن شركة جيرمان أوتو ميكر أعلنت مؤخراً عن خطط لإجراء اختبار رئيسي بولاية فرجينيا لتحسين هذه التقنية إلى أبعد من ذلك.

وذلك من خلال العمل مع دائرة النقل في فرجينيا VDOT وQualcomm Technologies. وستقوم أودي بتطوير نظام اتصالات جديد للهواتف المحمولة يجعل الطرق أكثر أماناً.

كما تعتقد أودي أن هذه التقنية ستستخدم لتحسين السلامة حول الحافلات المدرسية، وتنبيه السائقين بظروف الطرق الخطرة، وتخفيف الازدحام عند النقاط المرورية المزدحمة.

وقد أعلنت أودي بأن الاختبارات على طرق مختارة في فرجينيا ستبدأ في الربع الثالث من عام 2020، عبر استخدام سيارة أدوي Q8 كقاعدة اختبار.

أهم المقالات