يناير 21, 2019

تفعيل نظام Mercedes me connect في الخليج العربي

طرحت شركة مرسيدس بنز نظاما جديدا لعملائها في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط أطلقت عليه اسم Mercedes me connect ويتيح لهم التواصل مع العالم الذكي من حولهم.

ويوفر نظام Mercedes me connect مجموعة من الخدمات المبتكرة تتيح للسائقين التواصل مع سياراتهم في أي زمان ومكان، بالإضافة إلى التحكم ببعض الوظائف العملية مثل تشغيل محرك السيارة عن بُعد، والتي تمكّن السائقين من تشغيل أو إطفاء سياراتهم من أي مكان، وضبطها مسبقا حسب آخر الإعدادات بحيث تبدأ كل رحلة في السيارة بسرعة وبشكل مريح.

كما تقدم مرسيدس بنز وظيفة المساعدة على رَكن السيارة عن بُعد والتي تساعد السائقين على التحكم بسياراتهم أثناء ركنها في الموقف. وبالإضافة إلى ذلك، تسهّل وظيفة “الخدمات القياسية” على السائق مختلف جوانب قيادة السيارة وتوفر له خدمات مثل متابعة الصيانة، وإدارة الأعطال، والمساعدة على نقل السيارة في حال وقوع حادث.

أما وظيفة “In-Car Office” فتتيح لسائقي مرسيدس-بنز الآن استخدام الوظائف المكتبية مباشرة في سياراتهم والوصول إلى البيانات المهمة أثناء تنقّلهم تماماً كما لو كانوا في مكاتبهم. وتستخدم وظيفة “In-Car Office” تفاصيل التقويم فتنقلها تلقائياً إلى نظام السيارة الملاحي. وباستخدام هذه الوظيفة، يمكن لسائق السيارة الانضمام إلى مكالمة جماعية على أساس المعلومات الموجودة في التقويم، حيث يعمل النظام تلقائياً على تحديد رمز التعريف الشخصي المطلوب “PIN” ويتصل به آنيا.

تفعيل نظام Mercedes me connect في الخليج العربي

مميزات أخرى لنظام Mercedes me connect

في سياق متصل، يتيح اقتران نظام Mercedes me connect مع نظام الوسائط المتعددة (MBUX) المبتكر، استخدام الوظائف الملاحية مثل الحصول على معلومات عن الطريق، وحالة المرور، والاتصال بسيارات الطوارئ القريبة. كما سيتلقى سائق السيارة تنبيهات عن بُعد في حال حدوث مشكلة بجانب سيارته المتوقفة أو في حال تم قطر سيارته وسحبها بعيدا.

كما أن نظام الوسائط المتعددة (MBUX) قادر على التنبؤ بما يفضّلهُ المستخدم؛ وهذا يشمل محطات الإذاعة التي يفضّل المستخدم الاستماع إليها، والطرقات التي يسلكها بشكل متكرر، ثم المكالمات الهاتفية التي يجريها في أيام معينة. وبذلك يصبح نظام Mercedes me connect على دراية بالروتين اليومي للسائق، وبالتالي يقترح عليه الأنشطة المحددة ويعرضها على الشاشة في أيام محددة.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام Mercedes me connect يتوفر لجميع مالكي سيارات مرسيدس -بنز الجديدة (المنتجة من شهر ديسمبر 2017 وما بعده). ونوصي عملاءنا في المنطقة بالاستفسار عن توافر هذه الخدمات لدى وكيل مرسيدس-بنز في منطقتهم.

أهم المقالات