ديسمبر 28, 2017

أفضل 10 تطبيقات هاتفية متعلقة بعالم السيارات يجب أن تحصل عليها

نعيش في عالم التكنولوجيا والتطبيقات الهاتفية التي باتت ذكية ومساعدة بشكل لافت. فهناك بعض التطبيقات التي باتت ضرورة لحياتنا اليومية، والبعض منها قد يساعدنا على إيجاد الحلول لأبرز مشاكلنا اليومية او على الأقل تأمين الخدمات لنا بطريقة سريعة وفعالة.

لذلك قررت البحث عن أكثر 10 تطبيقات هاتفية متعلقة بعالم السيارات يستخدمها السائقون مرارا وتكرارا، علها تساعدنا في البحث عن الطرقات واتجاهات السير، والهروب من زحمة السير، والبحث عن أقرب محطة وقود، والبحث عن السيارة الضائعة، واكتشاف الأعطال وكيفية صيانة المركبة وغيرها من الأمور المهمة لأي سائق.

إليكم أفضل 10 تطبيقات هاتفية متعلقة بعالم السيارات :

1- تطبيق Waze

يعتبر Waze واحد من أفضل تطبيقات الملاحة في العالم، حيث يقوم باستخدامه ملايين السائقين يوميا لمساعدتهم في الوصول إلى طرق قصيرة وسريعة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة من المستخدمين.

فعلى سبيل المثال، عندما يسير أحد السائقين بسرعة أقل من المعتادة على طريق ما سوف ينتبه التطبيق إلى وجود ازدحام أو مشكلة ما في هذا الطريق ويرشدك إلى طريق آخر.

2- تطبيق Here Maps

يتيح تطبيق Here Maps ميزة GPS التي تعمل من دون خدمة 3G، وهذا أمر مهم جدا لمساعدة السائق على عدم الضياع داخل شوارع المدن الكبرى عندما لا يكون متصلا بالإنترنت.

تطبيق استكشاف الخرائط مهم جدا للمسافرين لأنه يمكنهم تنزيل الخرائط مسبقا واستخدامها لاحقا من دون الحاجة إلى انترنت، فهو تطبيق مثالي يحتوي على مجموعة من الميزات التي ستدهشك.

3- تطبيق Drivesafe.ly

يقدم Drivesafe.ly الحل الأبرز لمشكلة إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة. فهو يقوم بقراءة الرسائل النصية، والرسائل القصيرة، ورسائل البريد الإلكتروني بصوت عال، ويتيح لك الرد عن طريق الصوت عبر لفظ الكلمات بوضوح.

4- تطبيق Find My Car

إذا كنت تعاني من نسيان موقع وقوف سيارتك بسبب ازدحام الشوارع، تطبيق find my car يمكنك من حفظ مكان سيارتك بكل سهولة وتحديد مكانها فيما بعد. يتميز التطبيق بإمكانية مشاركة رحلة البحث عن سيارتك مع مستخدمي التطبيق الأخرين لمساعدتك.

كما يذكرك التطبيق بمجرد حفظك لمكان سيارتك بأن مدة الوقوف المسموح بها قد أوشكت على الانتهاء. وسيقوم بحسبان مسافة الطريق التي تفصل مكانك الحالي عن مكان وقوف السيارة، ولن تكون في حاجة للاتصال بالإنترنت لأن تحميل الخرائط والأدوات الخاصة بالتطبيق يتم مرة واحدة فقط.

5- تطبيق Car Fault Diagnosis

يعرض تطبيق Car Fault Diagnosis العديد من المشاكل التي تعاني منها السيارات، حيث يضم عدة تصنيفات لأنواع مختلفة من المشاكل، وهي مشاكل معروفة بالنسبة لمعظم الميكانيكيين.

ويعد التطبيق بسيطًا للغاية، مع واجهة بسيطة ومعتادة تتيح إيجاد الحلول المتوفرة بسرعة وسهولة لأي سائق له معرفة سطحية بأمور الميكانيك.

6- تطبيق Car Repairs

يعد تطبيق Car Repairs من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكن الاستعانة بها من أجل تشخيص الأعطال بالسيارة، إذ يقدم طرق الصيانة بخطوات سهلة وبسيطة، يمكن لأي شخص القيام بها. هذا بالإضافة إلى شرح آلية عمل كل جزء في محرك السيارة وكيفية إصلاحه في حال تعرضه للأعطال.

7- تطبيق Anghami

انغامي Anghami هو من أكثر تطبيقات هاتفية متعلقة بعالم السيارات بغنى عن التعريف. يستخدمه عدد كبير من السائقين للترفيه أثناء القيادة عبر اختيار ما يحلو لهم من الأغاني العربية والدولية والعالمية. فهو يقدم عدد غير محدود من الموسيقي التي يتم تحميلها بسرعة عبر الاتصال بخدمة الإنترنت.

8- تطبيق Photoshop Express

لكل سائق هواية في التقاط الصور السريعة أثناء القيادة أم لالتقاط صور سيارته في الأماكن الطبيعية الخلابة. لفعل ذلك ننصح بتطبيق Adobe Photoshop Express) الذي يقدم لكم الكثير من الخيارات مثل القص، التقويم والتدوير، تعديل المستويات، الإشباع، التباين والإيضاح، تطبيق مرشحات مختلفة وعزل الصور، القيام بتغييرات باستخدام ألوان مختلفة وغيره.

9- تطبيق GasBuddy

يعمل تطبيق GasBuddy بمثابة أداة بحث عن أقرب وأرخص محطات الوقود أثناء سيرك على الطريق وعقد مقارنة بين أسعار المحطات، وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات تضم عددا كبيرا من المستخدمين الذين يبدون آراء مختلفة حول فروق أسعار الوقود في مختلف أنحاء البلاد.

10- تطبيق Siarty.net

سيارتي أو Siarty هو التطبيق العربي الخليجي الأول المتخصص بعرض السيارات للبيع من قبل المستخدمين مباشرة. حيث يمكنك البحث عن السيارة المطلوبة بكل يسر وسهولة، فيما يمكنك أيضا إضافة سيارتك للبيع.

كذلك يتضمن التطبيق عرضا تفصيليا للسيارة المعروضة للبيع من صور ومعلوماتن ويمكنك الاتصال بالبائع سريعا بلمسة زر واحدة.

أهم المقالات