يوليو 21, 2019

أودي A8 الجديدة تحصل على جهاز تعليق تفاعلي لركوب أكثر سلاسة

جهاز التعليق هو من المكونات الهامة في السيارة كما أن نسبة من تكلفة تطوير السيارة يتم تخصيصها من أجل توفير أفضل أداء ممكن سواء لتوفير الراحة للسيارات الفارهة أو ثبات معزز للسيارات الرياضية والخارقة، أودي A8 الجديدة تحتوي على جهاز تعليق قادر على تلبية متطلبات الزبائن مهما كانت غايتهم من اقتناء السيارة.

أودي A8 الجديدة هي امتداد لأجيالها السابقة والتي بدأت منذ عام 1994 حيث أنها تمكنت من المزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي في وقت واحد وهو ما دفعها لتشكيل منافسة جادة وقوية لكلا من مرسيدس-بنز الفئة S وبي ام دبليو الفئة السابعة.

A8 الجديدة

من ضمن الميزات التي يوفرها جهاز التعليق في أودي A8 الجديدة هو وجود كاميرا في الجهة الأمامية من السيارة تقوم بالتقاط حالة الطريق العامة ومن ثم إرسال المعطيات الللازمة للحاسوب المركزي المرتبط بجهاز التعليق لإتخاذ الوضعية المناسبة، على سبيل المثال في حال القيادة على طريق مليء بالحفر يتم ضبط الوضعية المريحة للحد من انتقال الإهتزازات لداخل المقصورة ومن ثم للركاب وهو ما لا يرغب به من يقتني هذه الفئة من السيارات، يجري أيضا كذلك زيادة الإرتفاع عن سطح الطريق ليصبح 8.5 سم.

A8 الجديدة

في حال اختيار الوضعية الديناميكية “dynamic” لجهاز التعليق في أودي A8 الجديدة يجري الحد من زاوية ميلان السيارة لتصبح درجتين فقط عوضا عن 5 درجات في الوضعية الإعتيادية  مما يساعد في توفير قيادة شبيهة بالسيارات الرياضية وهو ما يناسب من يرغب بقيادة السيارة بنفسه.

توجد أيضا وضعية “Comfort plus” في جهاز التعليق الموجود في أودي A8 الجديدة وهي الوضعية التي تتيح عزل ركاب المقصورة وعدم شعورهم بأي من عيوب الطريق مهما كانت، مهما كانت وضعية جهاز التعليق المرغوبة فإنه يتم نقل المعلومات المطلوبة من خلال محركات موجودة على كل عجلة على حدة من أجل توفير السلاسة المطلوبة أثناء القيادة.

A8 الجديدة

سيتوفر جهاز التعليق الهوائي المتأقلم في أودي A8 الجديدة كتجهيز إختياري لمن يريد أقصى درجات الراحة أو أداء رياضي حسب ما يريده السائق، تتوفر السيارة حتى اللحظة بمحرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو ثنائي العجلات “Twin scroll”، يبلغ ناتج القوة 335 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية متطورة مكونة من 8 نسب.

أهم المقالات