سبتمبر 24, 2019

أمازون تعلن عن طلب شراء 100 ألف فان كهربائي من ريفيان

توصيل الطرود البريدية هو حتما أمر هام للغاية خاصة للشركات التي تشتهر بتجارة التجزئة مثل أمازون، بالتزامن مع ذلك بدأت قوانين انبعاثات غازات العادم تزداد تشددا وهو ما دفع كلا من أمازون و ريفيان بالتعاون من أجل حل هذه المسألة الهامة للغاية.

في الوقت الحالي بدأ الإهتمام يتزايد بشكل كبير جدا بالسيارات الكهربائية وذلك من أجل التخلص من انبعاثات غازات العادم الضارة، شركة ريفيان ستوفر عدد كبير من مركبات توصيل البريد لشركة أمازون رائدة تجارة التجزئة، السبب في ذلك رغبة كافة القطاعات التجارية في التحول لمجال الطاقة النظيفة.

ريفيان

ليست شركة أمازون وحدها من تريد توفير عربات كهربائية بالكامل بل أيضا هناك شركة فيديكس التي ترغب بإتباع الخطوة ذاتها كما أنه يوجد العديد من الشركات التي تختص بصناعة المحركات الكهربائية مما يسهل من التعجيل في إنجاز المهام، من هذه الشركات تبرز ريفيان التي أصبحت محور اجتذاب للإستثمار بها.

سيستعين الفان الكهربائي الذي سيتوفر من ريفيان بقاعدة العجلات لكلا طرازي R1T و R1S لكن بالطبع مع تغيير تصميم الهيكل الخارجي لإستيعاب أكبر قدر ممكن من الطرود البريدية خاصة تلك الكبيرة الحجم مثل الأجهزة الكهربائية أو حتى الأدوات الطبية.

من المتوقع بداية استلام الفان الكهربائي الذي تطوره شركة ريفيان اعتبارا من عام 2021 وسيستمر التسليم لغاية عام 2024 وذلك بسبب الكمية الكبيرة المطلوب انتاجها والبالغة 100 ألف فان حيث أن ذلك يتطلب تخطيطا دقيقا لإنجاز المهمة خلال الوقت الذي تم الإعلان عنه.

ريفيان

تبرز الغاية من رغبة شركة أمازون بطلب الكمية الهائلة من العربات الكهربائية التي ستوفرها ريفيان هو رغبتها بتوفير مركبات تمثلها ولا تنتج أية انبعاثات ضارة للرغبة بتوفير مركبات صديقة للبيئة قدر الإمكان بحلول عام 2040 وذلك بالتزامن مع رغبة بعض الدول بسير الطرازات الكهربائية فقط على طرقاتها.

بالطبع سيدفع المشروع المشترك بين كلا من أمازون و ريفيان العديد من شركات تجارة التجزئة الأخرى بالقيام بالخطوة ذاتها وبالتعاون مع شركات تختص بانتاج سيارات كهربائية، بالطبع تبرز هناك عدة علامات حديثة خاصة في الصين التي تمتاز بتكلفة معقولة وهو ما سيدفع العديد من الشركات للإستعانة بخدماتها.

أهم المقالات