يناير 05, 2021

هوندا تبتكر “قناع وجه” للسيارة يحارب الفيروسات

أطلقت شركة هوندا اليابان منتج كوروماكو Kurumaku، هو منتج جديد مضاد للفيروسات لفلاتر هواء مقصورة هوندا. يتم تثبيتها أعلى مرشح هواء المقصورة، وتعمل كقناع للوجه لمنع انتشار الفيروسات.

مع اكتشاف سلالة جديدة في العديد من البلدان، فإن جائحة فيروس كورونا الحالي لم ينته بعد، ويهدف هذا الابتكار من العلامة اليابانية إلى المساعدة في الحد من انتشاره.

إذن، كيف يعمل  Kurumaku؟ قالت شركة هوندا إن المنتج يلتقط الفيروس على سطحه الخاص المصمم خصيصاً.

تستخدم هذه التقنية معالجة التحويل الكيميائي لفوسفات الزنك، وهو تقوم به شركات السيارات لمنع الصدأ على مركباتهم.

على عكس مرشحات CN95 التي تطرحها ماركات سيارات أخرى مثل جيلي، والتي تمنع دخول الفيروسات والجزيئات الأخرى التي يزيد حجمها عن 0.3 ميكرون، فإن Kurumaku يعمل على تدمير الفيروسات الموجودة داخل المقصورة، مثل تلك التي قد تلتقطها عندما تذهب سريعاً البقالة أو أي أماكن عامة.

تعتقد هوندا أن Kurumaku يمكنه إزالة 99.8 بالمئة من قطرات الفيروسات العائمة داخل السيارة في غضون 15 دقيقة من إعادة تدوير الهواء.

من ناحية أخرى، يمكن تنظيف الفيروسات على الأسطح في غضون 24 ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن Kurumaku هو ملحق قابل للاستهلاك يحتاج إلى استبدال سنويًا أو كل 15000 كيلومتر.

سيكون منتج Kurumaku متاحاً لأول مرة لسيارة هوندا N-Box Kei في اليابان، كإكسسوار حقيقي مع MSRP بقيمة 6400 ين (61.99 دولاراً) قبل الضرائب.

ومن المتوقع أن يصبح المنتج متاحاً تدريجياً لسيارات هوندا الأخرى.

جدير بالذكر أن هوندا تسعى لأن تكون في مرتبة متقدمة على قائمة السيارات الكهربائية.

وقامت  بتسريع خططها لجميع طرازات السيارات الأوروبية السائدة لتكون كهربائية من عام 2022 إلى 2025. كما ستلعب تقنية محرك البنزين الهجين لدينا دوراً رئيسياً في تحقيق هذا الهدف.

وعلى هذا النحو، فإن الشركة تخطط لإيقاف الإنتاج الأوروبي لمحركات الديزل بحلول نهاية عام 2022. ومع ذلك، على المستوى المحلي في المملكة المتحدة، توقف بيع سيارات الديزل.

المصدر: موتور 1

أهم المقالات