أغسطس 31, 2021

نيسان تضفي لمسة من الابتكار والتشويق مع انضمامها لحملة “السباق إلى الصفر”

في إطار جهودها الرامية لتسريع أهداف الشركة في الوصول إلى مستقبل كهربائي وحيادي الكربون بالكامل، أعلنت نيسان عن انضمامها لحملة “السباق إلى الصفر”، والتي تحظى بدعم الأمم المتحدة، لتكون نيسان بذلك أول شركة يابانية لتصنيع السيارات تنضم إلى الحملة.

كما وقّعت نيسان أيضاً على تعهّد “طموح الشركات من أجل 1.5 درجة مئوية” الخاص بالحملة، للمساهمة في الحدّ من ارتفاع درجة حرارة الكوكب، تماشياً مع طموحات نيسان في عدم تجاوز ارتفاع درجة الحرارة العالمية لـ 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية. وكشرط للمشاركة في الحملة، انضمت نيسان إلى مبادرة “أهداف تستند إلى العلم” (SBTi) لضمان التحقق من أن طموحات نيسان في الإبقاء على معدّل الاحترار العالمي دون 2 درجة مئوية، متوافقة مع معطيات علم المناخ.

في عام 2010، أطلقت نيسان “ليف”، أول سيارة كهربائية يتم تسويقها بكميات كبيرة على المستوى العالمي. ومن خلال سياراتها الكهربائية الجديدة بالكامل والتقنيات الكهربائية التي يتم طرحها في مختلف أنحاء العالم، تواصل نيسان إضفاء الابتكار والتشويق على قيادة السيارات وإظهار قوتها في الحدّ من الانبعاثات الكربونية.

نيسان

وفي وقت سابق من هذا العام، تعهدت نيسان بتحقيق الحياد الكربوني عبر كامل دورة عملياتها وإنتاجها بحلول عام 2050. وتتطلع نيسان إلى تسريع هذه الجهود من خلال مبادرات مثل “نيسان EV36Zero”، مشروع التصنيع الجديد الذي يجمع بين إنتاج السيارات الكهربائية وتصنيع البطاريات وتوليد الطاقة المتجددة.

نيسان

ومن الأمور المحورية في خطط نيسان لتحقيق الحياد الكربوني؛ طرحها للمركبات والتقنيات المكهربة، والذي بدأ في عام 2010 ويستمر حتى اليوم مع التوسع في تكنولوجيا e-POWER الفريدة من نيسان، والمركبات الكهربائية الجديدة بالكامل مثل نيسان أريا كروس أوفر. وتهدف نيسان إلى تحويل جميع سياراتها الجديدة كلياً إلى كهربائية في الأسواق الرئيسية مثل اليابان والصين والولايات المتحدة وأوروبا بحلول أوائل عقد الثلاثينات.

وكانت نيسان قد أعلنت في وقت سابق من العام عن التزامها طويل الأمد تجاه سباق “أي بي بي فورمولا إي” حتى نهاية الموسم الثاني عشر 2025-2026، بما يسمح لجمهور رياضة السيارات حول العالم بتجربة الحماس والتشويق الذي توفره السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات.

ولتسريع الوصول إلى أهدافها، كشفت نيسان مؤخراً عن مشروعها المستقبلي لصناعة السيارات الكهربائية “نيسان EV36Zero” في المملكة المتحدة، بكلفة مليار جنيه استرليني، تأكيداً عن نهجها الشامل في الحدّ من الانبعاثات الكربونية، من خلال مركزها الجديد الذي يجمع بين إنتاج السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة وتصنيع البطاريات، لتعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق الحياد الكربوني.

وإلى جانب حرصها على تطوير المركبات والتقنيات الجديدة، ستواصل نيسان عملها مع الشركاء حول العالم لابتكار وتطوير المنظومة الكاملة لعمل السيارات الكهربائية، والتي تشمل توليد الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة وإعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربائية والتطوير المستمر لنموذج عمل (4R) في إعادة الاستخدام والتصنيع والبيع والتدوير، بما يضمن تحقيق الفائدة للمجتمعات حول العالم.

أهم المقالات