فبراير 04, 2023

نسخة مخصصة جديدة من رام 1500 تي آر أكس أكثر عدوانية

ترجمة – هيثم يونس 

تم طرح نسخة جديدة مخصصة من شاحنة البيك آب الفائقة رام 1500 تي آر أكس Ram 1500 TRX مع حزمة تحديثات للهيكل تجعلها تبدو أكثر عدوانية وتألق على الطرقات الوعرة.

لا يزال اللون الأبيض الأكثر شعبية حتى الآن، يهيمن على الهيكل الخارجي مع لمسات من اللون الأسود تأتي عبر المصدات الأمامية والخلفية والشبكة وملحقات الرفارف البلاستيكية والتنانير الجانبية وأغطية المرايا.

اختار المالك الأحتفاظ بجزء كبير من تصميم غطاء المحرك باللون الأسود، والذي يتميز بشعار “TRX” المجسم البارز في المنتصف ليمنح الواجهة مظهرا جذابا، بينما تعرض الرفارف الخلفية اسم الطراز أيضا

 تتميز العجلات ذات الثمانية أذرع، من صنع فورجياتو، بمظهر ثنائي اللون تكمل حزمة الهيكل للبيك آب وقد تم تغليفها بإطارات ضخمة لمختلف التضاريس.

تتمتع رام 1500  تي آر أكس،  بمحرك هيلكات V8 سعة 6.2 ليتر، مزود بشاحن فائق كبير، يضخ قوة 702 حصان (712 حصانًا / 524 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ (881 نيوتن متر)، ويتم توصيله بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي.

على الرغم أن تي آر أكس تزن (3،538 كجم)، ولديها قدرة سحب تقدر بنحو (3،674 كجم)، إلا أنها قادرة على منح بعض الأداء الرائع في الخطوط المستقيمة على الطرقات السريعة.

حيث يمكنها الأنطلاق من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة (0-97 كم / ساعة)خلال 4.5 ثانية. بسرعة قصوى عند 118 ميلاً في الساعة (190 كم / ساعة)

كانت قد كشفت شركة رام RAM النقاب عن إصدار خاص من البيك آب تي آر أكس هافوك إديشن 1500 TRX Havoc Edition، عالية الأداء والتي تعد واحدة من أكثر شاحنات العلامة تجهيزا في التاريخ، كإضافة جديدة إلى التشكيلة التي سيتم توفيرها بكميات محدودة لإضفاء مظهرها الأكثر حيوية حتى الآن لعام 2023.

في مقابل بطاقة السعر المكونة من ستة أرقام، يحصل المشترون على أول إصدار تي آر أكس بلون أصفر زاهيا  Baja Yellow  في تاريخ العلامة جنبا إلى جنب مع عجلات مقاس 18 بوصة/إنش قابلة للقفل بالخرز، وفتحة سقف بانورامية ثنائية اللوح للحصول على هذا القدر الإضافي من الفخامة.

زود هافوك إديشن بمجموعة تجهيزات تي آر أكس من المستوى التالي (عادةً ما يكون خيارا بقيمة 10.995 دولار على تي آر أكس القياسي)، وتجمع قائمة طويلة من وسائل الراحة مثل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً بثماني أتجاهات، ونظام الصوت هارمون كاردون بريميوم بسعة 19 مكبر، والمقاعد المهواة عبر كلا الصفين، وبطانة سرير خلفي قابلة للرش، وتجهيزات ربط حمولة، وضوء الفرامل LED المثبت بالكابينة.

 

أهم المقالات