مايو 23, 2023

موالف ياباني يطلق العنان لسيارة تويوتا بريوس 2023

ترجمة – هيثم يونس

قدمت شركة T-Demand اليابانية ترقياتها الخاصة لسيارة تويوتا بريوس Toyota Prius 2023 الهجينة الجديدة، وتضم بعض التعديلات تشمل نظام التعليق بما في ذلك الأذرع العلوية والسفلية الجديدة، وقضبان التعادل من Pro Arm، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المخمدات من Pro Damper.

 تتميز جميع المكونات بلمسة نهائية برتقالية لامعة، مما يجعلها تبرز عند النظر إلى الجزء السفلي من الجسم.

تتيح وحدة التعليق الهوائي الجديدة لسيارة بريوس خفض الخلوص الأرضي بشكل ملحوظ، مما يخلق تأثيرا بصريا دراماتيكيا، خاصةً عندما لا تكون السيارة في حالة حركة.

 في حين أن الخلوص الأرضي المرتفع يكون أكثر عملية في مواقف القيادة اليومية، فإن الصورة الظلية الديناميكية الهوائية الأنيقة للسيارة وأضواء LED الحادة تجعلها مرشحا مثاليا لهذا النوع من التعديل.

قامت الشركة أيضا بترقية نظام الكبح بأقراص أكبر بقياس 355 ملم (14 بوصة) أو 380 ملم (15 بوصة). بينما لا يذكر الموالف أي ترقيات للأداء، فإن المكابح الأقوى ستساعد بالتأكيد سيارة بريوس على التوقف كثيرا في وقت أقرب.

يكمل المظهر الخارجي الجذاب في نسختين باللونين الأسود والأبيض مجموعة جديدة من عجلات ما بعد البيع المصنوعة من السبائك المعدنية في إطارات ممدودة مع حدبة سالبة بشكل كبيرعلى كلا المحورين، خاصة في سيارة بريوس ذات اللون الأبيض والتي تم إبرازها في معرض الموالف.

فيما تجمع مجموعة نقل الحركة الهجينة في بريوس بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر ينتج قوة 146 حصان (109 كيلو واط / 148 حصانًا) مع محرك كهربائي واحد في المقدمة ينتج 158 حصان (118 كيلو واط / 160 حصان) وبطارية ليثيوم 13.6 كيلو واط / ساعة مثبتة أسفل المقاعد الخلفية.

تتسارع السيارة من 0-60 ميل في الساعة (0-96 كم / ساعة) خلال 6.6 ثانية، ويبلغ نطاق WLTC عديم الانبعاثات 87 كم (54 ميلاً).

أهم المقالات