سبتمبر 30, 2020

جريت وول تكشف عن Futurist.. السيارة الاختبارية شبيهة موستانج ماك إي

أزاحت شركة جريت وول الستار عن سيارتها الاختبارية المستقبلية، باسم Futurist، في معرض بكين للسيارات 2020، حيث تُمهد لسيارة سيدان كهربائية فاخرة بتصميم كلاسيكي، ستقوم الشركة بإنتاجها مستقبلاً.

جريت وول Futurist

تأتي السيارة من جريت وول موتورز، وتحديداً ماركة أورا الكهربائية بالكامل، ولا تزال أورا في أوجها وجديدة، إذ أطلقت في عام 2018 مع أولى مركباتها، آي كيو كروس أوفر المدمجة.

تبعتها سيارة Adora العام الماضي، لكن هذه السيدان المدمجة لا تشبه أشقائها. يطلق عليها مفهوم المستقبل، وليس هناك من ينكر أن وجه هذه السيارة يشبه إلى حد كبير سيارة كهربائية أخرى، فورد موستانج ماك إي. كما أن تصميمها مستوحى من سيارة بي إم دبليو 2002.

جريت وول Futurist

سواء كان ذلك التشابه متعمدًا، أو مجرد تشابه غير مقصود، فمن المؤكد أن جريت وول تقدم سيارة غريبة، لأن بقية Futurist تتبنى طراز قديمة إلى حد ما.

نرى سيارات السيدان الصغيرة الكلاسيكية البريطانية، واليابانية في ملفها الشخصي، وهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئاً. وتبدو داخليتها كلاسيكية، وكأنها شيء من أواخر الخمسينيات، على الأقل حتى ترى شاشة المعلومات والترفيه العائمة في المنتصف.

جريت وول Futurist

ليس لدينا معلومات عن مجموعة نقل الحركة الخاصة بها. من المفترض أنها ستكون سيارة كهربائية مماثلة لطرازات Ora الأخرى، لكنها في النهاية يمكن أن تصل إلى الشوارع كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء، أو حتى مع قوة احتراق داخلي قياسية.

جريت وول Futurist

وفي حال حدوث ذلك، فمن المحتمل ألا يبقى هذا المفهوم مع علامة Ora التجارية، ولكن Great Wall تبدو ملتزمة إلى حد ما بإحضار Futurist إلى الإنتاج.

قيل أن هذا نموذج أولي قريب من الإنتاج، ولكن كما هو الحال مع العديد من المفاهيم في السوق الصينية، من الصعب معرفة ما يعنيه الإنتاج القريب بالضبط.

على أي حال، فإن Futurist هي سيارة رائعة قد تعمل بشكل جيد. سنكون فضوليين لنرى كيف سينتهي الأمر مع هذه السيارة في الأشهر والسنوات القادمة.

جريت وول Futurist

أهم المقالات