أبريل 02, 2021

مرسيدس AMG تستعرض أداء مستقبل القيادة بأنظمتها الهجينة الجديدة

قدمت مرسيدس- AMG تفاصيل حول مجموعات نقل الحركة الهجينة عالية الأداء التي تطورها، بالإضافة إلى الإعلان عن طرازات كهربائية جديدة بالكامل.

تقوم شركة صناعة السيارات الألمانية بتطوير مجموعات نقل الحركة الهجينة التي تستخدم محركات ذات أربع وثماني أسطوانات، وتقرنهم بمحرك كهربائي متزامن، وبطارية إيه ام جي عالية الأداء، ومحرك AMG Performance 4MATIC + المتغير بالكامل.

 مرسيدس AMG الهجينة

تم تطوير نظام تخزين البطاريات داخليًا بوحي من التكنولوجيا التي أثبتت كفاءتها في سيارات سباق الفورمولا 1 في ظل أصعب الظروف.

يسمح باستعادة الطاقة مع القدرة على نقل الطاقة داخل وخارج البطارية بشكل متكرر. يمكن للنظام تطوير الطاقة بسرعة وكذلك استعادة الطاقة بسرعة أثناء الكبح.

مرسيدس AMG الهجينة

تم تطوير المحرك الكهربائي حصريًا بواسطة AMG ويعمل على تزويد العجلات الخلفية بالطاقة، ويتم وضعه داخل ناقل حركة ثنائي السرعات متحرك كهربائيًا وقفل تفاضلي للمحور الخلفي يتم التحكم فيه إلكترونيًا يُعرف باسم وحدة القيادة الكهربائية (EDU).

يمكن أن ينتج ما يصل إلى 201 حصان وعزم دوران يبلغ 236 رطل قدم (320 نيوتن متر).

بينما يتم إرسال الطاقة بشكل طبيعي للخلف، يمكن للمحرك نقل الطاقة إلى العجلات الأمامية إذا كان هناك الكثير من الانزلاق في الخلف.

مثل بورشه تايكان، يعني ناقل الحركة ثنائي السرعات أن المحرك يوفر أداءً ممتازًا من حالة التوقف التام، وبمجرد وصوله إلى ما يقرب من 87 ميلاً في الساعة (140 كم/ ساعة)، يتم تمكين الترس الثاني، مما يسمح للسيارة بمواصلة السحب بقوة.

في شكله الرائد، سيتم إقران هذا المحرك الكهربائي بمحرك توربيني مزدوج سعة 4.0 ليتر V8، والذي ظهر لأول مرة في مرسيدس- AMG GT73.

سيكون محرك V8 الهجين الرئيسي جيدًا حتى 804 حصان و(1000 نيوتن متر) من عزم الدوران.

مما يسمح للموديلات بالوصول إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كم/ ساعة) في أقل من ثلاث ثوانٍ.

يتضمن كل طراز أيضًا نظام AMG Dynamics الذي يؤثر على التحكم الإلكتروني بالثبات، والدفع الرباعي، والقفل التفاضلي للمحور الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

 مرسيدس AMG

لتحديد كيفية تفاعل السيارة، يمكن للسائقين أيضًا اختيار مستوى الديناميكية من إيه ام جي من الديناميكيات الأساسية مع أوضاع القيادة الكهربائية أو المريحة، إلى الديناميكيات الرئيسية في وضع السباق.

كما ستتوفر أربعة مستويات مختلفة للفرامل.

 مرسيدس AMG

أكدت مرسيدس- AMG أيضًا مجموعة نقل الحركة للجيل القادم C 63. كما ترددت شائعات طويلة، ستحتوي السيارة على محرك هجين بسعة 2.0 ليتر.

 مرسيدس AMG

وسيشمل هذا النظام محرك M139 الحالي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر، والذي يتم تركيبه طوليًا، ويتم تعديله ليمنح ما يزيد عن 442 حصانًا. عند اقترانها بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان، سيكون لدى السيدان ما يقرب من 650 حصان.

أهم المقالات