أبريل 16, 2021

مرسيدس-مايباخ تطلق محرك V12 الجديد احتفالاً بمرور قرن على العلامة

على الرغم أن مرسيدس مايباخ Mercedes-Maybach تعد اسماً جديداً نسبياً، لكن العلامة التجارية مايباخ، المرادفة  للفخامة الفائقة والتباهي، تنافس بقوة منذ سنوات عديدة، لتمد عدد من أغنى أثرياء العالم، وأحيانًا أكثرهم شهرة بأحدث الطرازات جاذبية وأناقة وقوة في الأداء، للحد الذي أثار قلق علامات تجارية أخرى منافسة مثل رولزرويس.

مرسيدس مايباخ

تحتفل علامة مايباخ التجارية الآن بمرور 100 عام على الرفاهية بالفيديو الذي يحمل في نهايته دعابة لافتة تعلن عن ما سوف تطرحه مرسيدس للعلامة التجارية، ممثلا في طراز مرسيدس-مايباخ الفئة S التي ستعمل بمحرك V12.

مرسيدس مايباخ

حيث  تبرز رؤية شارة V12 على الحاجز الأمامي، بدلا من اسم الشركة، مما يشير إلى أن مرسيدس  تحافظ على V12  قيد الحياة.

بالرغم من كشف مرسيدس النقاب عن مايباخ  2021، إلا أنها لا تزال تفتخر بخيار محرك واحد، وهو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر مع مساعدة EQ Boost.

مرسيدس مايباخ إس

كانت سيارة مرسيدس-مايباخ S650 لعام 2020 ، مزودة بمحرك V12 سعة 6.0 ليتر بسعة 621 حصانًا، ولكن  كان يخشى الكثيرون من تلاشي  محرك V12 في الإصدار التالي، لكن يبدو أن مرسيدس تأخذ محرك V12 على محمل الجد في محاولتها لمنافسة رولز رويس وبنتلي في هذه المرحلة.

 في الوقت ذاته لا يمكننا إلا التكهن بما إذا كان خيار V12 الجديد سيكون نفس المحرك أو محركًا مطورا بمساعدة EQ Boost، كما هناك نشك في أنها ستحتفظ باسم S650 المستخدم في آخر طراز يعمل بمحرك V12.

مع تولي مرسيدس مسؤولية علامة مايباخ Maybach التجارية، تحسنت الأمور بشكل كبير بالنسبة لعلامة مايباخ  التجارية. في حين أن طرازات مايباخ القديمة 57 و 67 كانت مريحة للغاية، إلا أنها كانت غير جذابة للغاية. لكن الآن بعد أن أصبح لدينا سيارات تعزز بتصاميم منتج مثل  مرسيدس فسوف تطرح مايباخ سيارات جذابة للغاية.

الأكثر من ذلك شهدت مرسيدس ظهور المزيد من المنتجات، و حاليًا  تقدم مرسيدس-مايباخ أنواعًا مختلفة من الفئة S وGLS-Class SUV.

مرسيدس مايباخ GLS

يلفت فيديو الذكرى السنوية الانتباه أيضاً إلى المفاهيم الأخرى لمرسيدس-مايباخ، بما في ذلك الكابريوليه المذهل تمامًا الذي أذهل في شاطئ بيبل في عام 2017.

مع هذه الصفائح المعدنية الجميلة التي تثيرها الشركة وهوسها الثابت بابتكار أفخم السيارات وأكثرها تميزًا على الإطلاق، فلا عجب أن اسم مايباخ قد نجا لقرن كامل. ليس لدينا شك في أن الشركة ستستمر في تفجير أذهاننا مع التركيز على عصر الكهرباء من عدمه.

أهم المقالات