سبتمبر 02, 2022

مرسيدس بنز يونيموج 416 دوكا 1976.. إصدار متعدد المهام يطرح بالمزاد

مرسيدس بنز يونيموج 416 دوكا، هي شاحنة ذات قدرة عالية على الطرقات الوعرة. في الواقع، هي بمثابة اندماج بين الجرار والشاحنة يمكنها فعل كل شيء على الطرقات الوعرة، ويمكنها التعامل مع أي تضاريس قاسية. ومع تعديلات طفيفة، فإنها ستؤدي تقريبا أي مهمة تقوم بها، من حرث الحقول إلى حمل الأشخاص أو البضائع.

منذ بدء تشغيل الشاحنة في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي كأداة تستخدم في الأنشطة الزراعية في ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية، شهد العالم اثني عشر جيلًا من مرسيدس بنز يونيموج. وغني عن القول إن تصميم السيارة قد عانى من بعض التغييرات على مر السنين، لكن طبيعتها كسيارة مخصصة للطرقات الوعرة ظلت كما هي.

تحسنت قدرات الشاحنة وأصبحت أسطورة متعددة الأجيال، فيما ظهر النموذج الذي تبحث عنه هنا للبيع على منصة المزاد الرقمية Bring a Trailer وهو طراز مرسيدس بنز يونيموج 416 دوكا لعام 1976 الذي يتميز بهيكل الكابينة المزدوجة النادر نسبيا (يأتي لقب دوكا Doka من الكلمة الألمانية “doppelkabine”، والتي تعني الكابينة المزدوجة).

وتتمتع بقاعدة عجلات طويلة مدعومة بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات OM352 بشاحن توربيني سعة 5.7 ليتر، إلى جانب نظام الدفع الرباعي و ناقل حركة يدوي 20 سرعة.

كما تتميز بثلاثة أنظمة تفاضل قفل ومحاور بوابة أمامية وخلفية، مع الانتهاء من الجسم باللون البني فوق تنجيد الفينيل الأسود، يجلب مرسيدس بنز يونيموج 416 دوكا  إلى الطاولة سلسلة من التحسينات التي تلقاها على مر السنين.

وتشمل هذه التحسينات محاور “سريعة”، ومكابح قرصية جديدة، ورافعة للجسم، وعجلات فولاذية مقاس 20 بوصة، وخزانات وقود مزدوجة، ومصد أمامي مخصص.

تتضمن السيارة سرير شاحنة بيك آب بجوانب قابلة للإزالة، وصناديق شحن فولاذية مقاومة للصدأ، ومصابيح قيادة LED، ونظام استريو JVC CD هي أيضًا جزء من حزمة التحديثات.

تقدم Bring a Trailer طراز مرسيدس بنز يونيموج 416 دوكا Unimog 416 Doka مع أربع عجلات وإطارات أحتياطية، والمزايدة الحالية بدءا من سعر  103،000 دولار.

أهم المقالات