أبريل 14, 2023

مجموعة Le Mans Collection تحتفي بالذكرى السنوية العشرين لفوز Bentley السادس بسباق ’24 ساعة من لو مان‘

أعلنت Bentley عن إطلاق سلسلة بإصدار محدود من سيارات Continental GT Coupe وContinental GTC، وذلك بمناسَبة الاحتفال بمرور 20 عاما على فوز العلامة التجارية السادس في سباق ’24 ساعة من لو مان‘ (24 Hours of Le Mans)، و100 عام على مشارَكتها الأولى في السباق الأسطوري. وستكون كل سيارة مجهَّزة بمحرّك W12 الشهير من Bentley، والذي يُعتبَر أنجح محرّك 12 أسطوانة في العصر الحالي. وتتضمّن مجموعة Le Mans Collection تفاصيل خارجية وداخلية فريدة تعكس أيضاً تصميم سيارة Speed 8 الرقم #7 الفائزة في سباق ’لو مان‘.

يتم تخصيص كل سيارات Le Mans Collection بشاشة عرض Bentley الدوّارة بثلاثة اتجاهات، والتي توفر خيار شاشة اللمس، والقشرة الخشبية المزدوجة والعدّادات التناظرية – لكن مع لمسة خاصّة؛ فعوضاً عن العدّاد الوسطي القياسي، توجد واجهة تعرض صمّاماً من محرّك V8 سعة 4.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي من سيارة Bentley Speed 8 الفائزة في سباق ’لو مان‘ للعام 2003.

وكان المحرّك قد أزيل من السيارة وحُفِظ جيداً، والآن جرى قطع 24 صمّاماً من الصمامات الـ32 للمحرّك لابتكار 48 أداة إبداعية لهذه المجموعة الحصرية من السيارات المثالية الفاخرة عالية الأداء.

ولقد استمدّ Mulliner، قسم التخصيص التابع لشركة Bentley، الإلهام من سيارات سباق Speed 8 باللون الأخضر الداكن التي شاركت في ’لو مان‘ سنة 2003. وبدءً من لون Verdant Green الأخضر للطلاء الخارجي وصولاً إلى اللون الفضّي لمحرّك Speed 8 الظاهر ضمن الواجهة، تُعدّ مجموعة Le Mans Collection تكريماً حقيقياً لتاريخ مشترَك عريق وطويل بين Bentley وسباق ’24 ساعة من لو مان‘ الأسطوري.

تكريم لسيارة Speed 8 الرقم #7

تتألّق سيارات Continental GT وContinental GTC محدودة العدد ضمن مجموعة Le Mans Collection بطلائها الخارجي بلون Verdant Green الأخضر، مع ظهور شريط سباقات Moonbeam عبر غطاء الصندوق الأمامي (وسقف الكوبيه). وتشير مواصفات Blackline إلى الرسومات السوداء والخضراء لسيارة Speed 8، بينما تأتي مكوّنات الهيكل التصميمية من ألياف الكربون بلمسة نهائية سوداء مع خط ناعم بنمط MoonBeam.

كما تم أيضاً اختيار أسود Beluga للمصد الأمامي السُفلي وأغطية المرايا والمنطقة الخلفية بنمط ’حدوة الحصان‘ تحت الجناح الخلفي المثبَّت على حافة غطاء الصندوق، بينما تحجب العجلات السوداء بحجم 22 بوصة والمكوَّنة من عشرة أذرع مكابح سيراميك الكربون القوية والملاقط حمراء اللون.

بدوره، يتألّق شبك Bentley المصفوفي المتميّز (تم تطويره بالأساس لحماية الرادياتور على حلبة ’لو مان‘ غير المعبَّدة في عشرينيات القرن الماضي) برقم #7 المطلي عليه بلون Arctica الأبيض، وهو يجمع بين الرقم الفائز بالسباق لسنة 2003 والرادياتورات المطلية لسيارات Bentley التي فازت في ’لو مان‘ خمس مرّات بين 1924 و1930.

تفاصيل خاصّة

تتميّز مقصورات Continental GT وContinental GTC من مجموعة Le Mans Collection بكونها فاخرة أكثر بكثير من سيارات Bentley Speed 8 – لكن هناك الإحساس نفسه بالهدف الرياضي.

وتحوي سيارات Bentley من مجموعة Le Mans Collection العديد من التفاصيل الخاصّة، بدءً من ألواح عتبات Speed 8 وعتبات الستة أكاليل التي ترحّب بالركّاب عند الدخول إلى المقصورة. وتستعرض الواجهة شعار الستة أكاليل المدمغ في ألياف الكربون عالية اللمعية، والتي تشير إلى الانتصارات الستة البارزة التي سجّلتها Bentley في ’لو مان‘ بين 1924 و2003.

أداء مستوحى من السباقات

يتم تجهيز سيارات Continental GT وGTC من مجموعة Le Mans Collection بمحرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليتر، والذي يولِّد قوّة تبلغ 650 حصاناً (659 PS) وعزماً استثنائياً قدره 900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم).

وبفضل مستويات السيطرة الاستثنائية، فإن هذا يؤدّي للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س (208 ميل/س) والتسارُع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 3.5 ثواني). ومن شأن الجمع بين أربع تقنيات للشاسيه أن يجعل مجموعة الإصدار المحدود الجديدة تتمتّع بمستوى متميّز من الرشاقة والأداء وجودة الركوب كما هو متوقَّع من سيارة بهذا الإرث العريق.

   

أهم المقالات