مايو 27, 2022

مجموعة Azure الجديدة من بنتلي: خمس طرازات بتصميم أنيق لا يتأثّر بالزمن

لطالما تميّزت بنتلي بتوفير الأداء السلس والراحة العالية خلال الرحلات الطويلة، وهي بالتالي ترتكز اليوم على هذه السمعة البارزة وترتقي بها للأعلى عبر عائلة جديدة ستتوفر في كافة المجموعات الخمس من الطرازات. ضمن هذا السياق، ستقدّم مجموعة أزور Azure الجديدة لعملاء بنتلي باقة منتقاة بعناية من الخصائص المصمَّمة لتعزيز مستويات الرفاهية والراحة لركّاب السيارة، مما يجعل كل رحلة تجربة مريحة بغضّ النظر عن المسافة المقطوعة.

بنتلي أزور

وتُعتبَر أزور أكثر من مجرّد باقة مواصفات، إذ إنها تتضمّن نفحات حسّية وبصرية تم تصميمها لتقليل الضغط وتعزيز مستويات الرفاهية، بالإضافة لاحتوائها على تقنيات لمساعَدة السائق بهدف إتاحة القيام برحلات أنعم وأكثر أماناً، مما يمكّن السائق والركّاب من الخروج من السيارة في نهاية الرحلة وهم يتمتّعون بإحساس منعش وبيقظة كاملة ويكونون على استعداد تام لمعاودة عيش حياتهم كثيرة الانشغال.

بنتلي أزور

تُعدّ المقاعد عاملاً أساسياً فيما يتعلّق بالراحة والسيطرة أثناء القيادة. بناءً عليه، سوف تتضمّن كل سيارات بنتلي أزور مواصفات راحة المقعد الأمامي، حيث هناك مقاعد قابلة للتعديل وفق 22 اتجاهاً، وبالتالي يمكن لكل الركّاب من مختلف قياسات الطول والوزن، بدءً من نسبة الـ95 بالمئة من الرجال وصولاً إلى نسبة الـ5 بالمئة من النساء، الحصول على وضعية الجلوس المثالية لهم، بينما تساعد وظيفة التدفئة والتهوية في الحفاظ على حرارة الجسم المثلى لتعزيز الراحة والقدرة الإدراكية.

بنتلي أزور

يُشار إلى أنه عند ارتخاء الجسم، فإنه يستهلك ما يصل إلى 30 بالمئة أقل من الأوكسجين، مما يقلّل القدرة على التفكير، ويفرض المزيد من الضغط على الجسم. ولهذا، تقدّم أزور ميّزة التدليك مع ست وضعيات قابلة للبرمجة لأجل تحفيز التعديلات الدقيقة في العضلات ووضعية الجسم بشكل مستمر، خصوصاً وإن هذا أمر حيوي جداً لمنع الإجهاد. أما الدعامات الجانبية القابلة للتعديل في المقاعد، وإمكانية تعديل حزام الأمان الكهربائي ومساند الراحة للرأس، فتكمّل باقة مواصفات راحة المقعد الأمامي.

بنتلي أزور

من بين العناصر الأساسية الأخرى ضمن مواصفات مجموعة أزور هي ميّزة الركوب الديناميكي من بنتلي، نظام التحكّم النشط بمنع الأنقلاب بقوّة 48 فولت من بنتلي الذي يعزّز راحة الركوب ويحدّ من التمايل لإتاحة الاستمتاع برحلات أنعم وأكثر راحة.

بنتلي أزور

تحوي كل طرازات أزور باقة مواصفات تورينغ Touring Specification لأنظمة مساعَدة السائق، وهي تمنح السائق إحساساً غامراً بالثقة والسيطرة المريحة مهما كانت حركة السير أو الظروف المناخية. وتحافظ ميّزة التحكّم المتكيّف بالملاحة,على مسافة محدَّدة مع السيارة التي تسير في الأمام، وهي تقوم بإبطاء سرعة السير (حتى مستوى التوقُّف عند الضرورة) بمجرّد أن تقوم السيارة في الأمام بالأمر ذاته، وتعاود السير بالسرعة المحدَّدة عندما يصبح المسار أمامها مناسباً. وإلى جانب ميّزة المساعَدة في الحفاظ على المسار, والمساعَدة المرورية، ونظام الحماية، تقوم مجموعة أنظمة الرادار والكاميرات في السيارة من بنتلي بمراقبة حركة السير المحيطة والطرقات بشكل مستمر، ويمكنها التدخّل عند الضرورة لمنع أو تفادي وقوع حادث مروري.

بنتلي أزور

أصبح الضغط جزءً من حياتنا بشكل متزايد – ووفقاً لتقرير جديد من Global Workplace، فإن الضغوطات اليومية وصلت إلى مستويات قياسية في 2021. ووجد تقرير آخر، أن 71 بالمئة من السائقين الذين شملتهم الدراسة قد فقدوا التركيز على الطريق خلال الشهورالـ12 الماضية نتيجة للضغط أو الإزعاج.

بنتلي أزور

ومن خلال التفكير في كل شيء، بدءً من الإنارة والأنماط التي نراها حولنا، وصولاً إلى تأثير وضعية الجسم داخل السيارة وأهمية الراحة الحرارية، اقترن بحث كاثرين بشكل فعّال مع قياسات بنتلي الخاصّة لأجل وضع استراتيجية مرتكِزة على العلوم فيما يتعلّق بالتجربة المريحة للسفر على متن سيارة بنتلي، أكان ذلك بالنسبة للسائق أم الركّاب الآخرين.

تتضمّن باقة مواصفات أزورالحسّية للتصميم الداخلي ميّزة ’تطريزات الرفاهية‘؛ حيث إن الأنماط الجزيئية للكسوة بالماسات المطرَّزة المشغولة بدقّة متناهية تولّد تناغماً بين الضوء والظل مريحاً للعينين. وبينما سيحظى عملاء  بنتلي دوماً بفرصة الحصول على المجموعة الكاملة من القشرات الخشبية، إلا إن مجموعة  أزور توفر خياراً من ثلاث قشرات مفتوحة المسامات، وهي Dark Walnut، Crown-Cut Walnut وKoa، والتي تساهم نعومتها وملمسها المصقول وجودتها العاكسة بتوليد إحساس بالهدوء والراحة.

بنتلي أزور

ستتوفر نسخ أزور المختلفة ضمن كامل مجموعة طرازات بنتلي، شاملة بنتايجا، بنتايجا إي دبليو بي و فلاينج سبيروكونتيننتال جي تي, وكونتيننتال جي تي كونفيرتبل، حيث ستتألّق الطرازات بشعار أزور ’Azure‘ على الجهة الخارجية وألواح العتبات والواجهة وتطريزات المقاعد.

بنتلي أزور

ومن العناصر التصميمية الأخرى التي تميّز أزور، هناك شبكات المصد السفلي بالكروم اللامع، والعجلات الفريدة حجم 22 إنشاً مع عشرة أذرع، والمقاعد المطرَّزة لتعزيز الرفاهية واللمسات النهائية المتألّقة مثل غطاء خزّان الوقود بنمط ’الجوهرة‘ من بنتلي. ويتميّز الأثر العام بكونه أنيقاً وممتعاً من الناحية البصرية ولا يتأثّر بمرور الزمن.

بنتلي أزور

تُعتبَر بنتايجا إكستندد ويل باس Extended Wheelbase الجديدة الطراز الأبرز ضمن مجموعة أزور، وهي ترتقي أكثر بما توفره أزورعبر إضافة المقعد الأكثر تطوّراً الذي يتم تركيبه في سيارة على الإطلاق – مقعد مواصفات الطيران من بنتلي. فهذا المقعد المتوفر في المقصورة الخلفية ضمن نمط التصميم الرباعي للمقاعد أو نمط 4+1، يتضمّن ميّزة التعديل وفق 22 اتجاهاً وخصائص أولى من نوعها في العالم تتمثّل بالنظام الجديد للاستشعار الآلي للمناخ وتقنية تعديل وضعية الجسم، إضافة لوضعيتَي الراحة والأعمال

بالفيديو: شاهدوا أسرع بنتلي في العالم

 

 

أهم المقالات