ديسمبر 29, 2020

ما هي منصة E-GMP الكهربائية النموذجية التي أطلقتها هيونداي؟

كشفت مجموعة “هيونداي موتور” عن منصة E-GMP (أو “المنصة الكهربائية العالمية النموذجية”) المخصصة للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV)، وذلك في فعالية “الاستكشاف الرقمي للمنصة النموذجية العالمية الكهربائية E-GMP” المقامة عبر الإنترنت اليوم، وستشكل المنصة الجديدة أساساً تكنولوجياً للجيل المقبل من سيارات مجموعة “هيونداي موتور” الكهربائية بالبطارية.

هيونداي - منصة E-GMP

مرونة في التطوير مع تثبيت النماذج والمقاييس

تخفف منصة “E-GMP” من التعقيد عبر تثبيت النماذج والمقاييس، ما يسمح بالتطوير السريع والمرن لمختلف المنتجات التي يمكن استخدامها في معظم فئات السيارات، مثل سيارات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) والكروس أوفر متعددة الأغراض (CUV). وسيتيح التطوير المرن المتاح الآن إرضاء احتياجات مختلف العملاء بالنسبة لأداء السيارات، مثل تطوير سيارة عالية الأداء تنتقل من سعة 0 إلى 100 كم/سا خلال أقل من 3.5 ثواني، وتحقق سرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا.

مصممة لتعزيز الأداء والأمان وزيادة المساحة للحد الأقصى

 تمت هندسة منصة E-GMP بحيث تحقق أداء أفضل على المنعطفات، واستقراراً أكبر في السرعات المرتفعة، وذلك بفضل توزيعها للحمولة بشكل مثالي بين المحورين الأمامي والخلفي، عبر تصميم يتميز بمركز منخفض للجاذبية بفضل الموقع المنخفض لصندوق البطارية، وبفضل تبني المحركات الكهربائية الموضوعة في المساحة المخصصة للمحرك التقليدي سابقاً.

وتضمن هذه المنصة أمان البطارية، من خلال البنية المخصصة لتدعيم البطارية، والمصنوعة من الفولاذ شديد القوّة، إلى جانب المكونات الفولاذية المختومة حرارياً في مختلف أنحاء هذا الهيكل لزيادة المتانة، ويمكن امتصاص طاقة الاصطدامات بكفاءة، وذلك بفضل الأجزاء الممتصة للطاقة في هيكل السيارة وهيكلها القاعدي، ومسارات الحمولة الفعالة، مع القسم المركزي المخصص لصندوق البطارية المثبت بمتانة على هيكل السيارة.

كفاءة وقوة نظام الطاقة الكهربائية

 يتألف نظام الطاقة الكهربائية المدمج في منصة E-GMP من محرك كهربائي وناقل سرعة خاص بالسيارات الكهربائية وعاكس كهربائي. هذه المكونات الثلاثة مدمجة في وحدة صغيرة الحجم، ما يضمن أداءً جباراً. وتمت زيادة السرعة القصوى بما يصل إلى 70% مقارنة بالمحركات الموجودة حالياً، كما إن هذا المحرك مرتفع السرعة أصغر من المحركات الأخرى، مع تقديمه أداءً معقولاً، وتحقيقه لكفاءة كبيرة بالنسبة للمساحة والوزن.

هيونداي - منصة E-GMP

نظام الشحن المتعدد (800 و400 فولط) وثنائي الاتجاه

 توفر معظم السيارات الكهربائية الحالية، والبنية التحتية للشحن السريع، شحناً بقوة 50 – 150 كيلو واط للسيارات الكهربائية المجهزة بنظام 400 فولط؛ وسيؤدي تطوير البنية التحتية للسيارات المجهزة بأنظمة 800 فولت، مع شحن يصل حتى 350 كيلو واط، إلى توفير الشحن السريع على نطاق واسع تدريجياً.

وتماشياً مع ذلك، استثمرت مجموعة “هيونداي موتور” في شركة “أيونيتي” (IONITY)، شبكة الشحن الواسعة الرائدة في أوروبا، كشريك ومساهم استراتيجي. تشغّل أيونيتي حالياً 308 محطة شحن عالية الطاقة (HPC)، بسعة شحن تصل إلى 350 كيلو واط – على طول الطرق السريعة في الدول الأوروبية. وتخطط الشركة لزيادة هذا العدد إلى 400 محطة بحلول عام 2022، بما في ذلك 51 محطة قيد الإنشاء حالياً.

منصة E-GMP تعزز مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً في المستقبل

  ستدعم منصة E-GMP خطط مجموعة “هيونداي موتور” لتقديم 23 طرازاً من السيارات الكهربائية، بما في ذلك 11 طرازاً فائقاً، مع بيع أكثر من مليون سيارة كهربائية بالبطارية في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025. وكجزء من رؤيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية بالبطارية أطلقت مجموعة “هيونداي موتور” شركة “أيونيك” (IONIQ)، العلامة التجارية المختصة في السيارات الكهربائية بالبطارية، في أغسطس 2020، وستقدم ثلاثة طرازات سيارات كهربائية فائقة بالبطارية، وهي “أيونيك” 5 و6 و7، حتى عام 2024، وتغطي أعمالها فئات مختلفة من السيارات.

هيونداي - منصة E-GMP

أهم المقالات