ديسمبر 13, 2022

ماكلارين سبيدتيل 2020.. صاروخ العلامة رقم 72 من 106 تعرض للبيع

تعد ماكلارين سبيدتيل 2020 McLaren Speedtail الخارقة، هي الطراز الرابع من سلسلة ألتيميت سيريز Ultimate Series بعد طرازات سينا وبي 1 وأف 1. ماكلارين سبيدتيل المعروضة للبيع هنا والمرفق صورها بالمقال، هي النموذج رقم 72 الذي خرج من خط الإنتاج من بين 106 وحدة منها فقط.

كما أن سيارة سبيدتيل هايبر جي تي المدعومة بمحرك V8 الهجين سعة 4.0 ليتر مزدوج توربو، هى أسرع سيارة ماكلارين إنتاجا على الإطلاق، إذ أنها قادرة على الوصول لسرعة قصوى بنحو 250.4 ميل في الساعة (403 كيلومترات في الساعة) 

يطور المحرك الكهربائي قوة 1036 حصان (1،050 حصان) و (1150 نيوتن متر) من عزم الدوران. ويشتمل النظام الهجين المتوازي على بطارية ليثيوم أيون بسعة 1.6 كيلو واط في الساعة. كما زودت بناقل حركة تم تطويره بواسطة Graziano من مجموعة القابض المزدوجة، وهي وحدة ذات سبع سرعات ستجدها أيضا في طرازي ماكلارين سينا وأس 720.

عرضت السيارة ماكلارين سبيدتيل هايبر جي تي لمدة عام واحد 2020، وهى الخليفة الروحي للفئة أف 1، و تظهر حاليا 175 ميلاً (282 كيلومترا) فقط على عداد المسافات، مع طلاء باللون الرمادي مدرج، وتحتوي  على أغطية هوائية جذابة من ألياف الكربون على العجلات الأمامية.

تم طلاء ماكلارين باللون الرمادي المعدني فوق التنجيد الجلدي البني الغامق بالمقصورة الداخلية، وتحتوي على وسائد هوائية مثبتة على الجانب، وبدلاً من المرايا الجانبية التقليدية، فهي مزودة بكاميرتين قابلتين للسحب متصلتين بشاشات فيديو مثبتة على عمود A.

جدير بالذكر أنه تسمح قاعدة العرض بإعفاء بعض المركبات من معايير سلامة السيارات الفيدرالية إذا كانت المركبات المذكورة ذات أهمية تاريخية أو تقنية. كما تمثل سيارة سبيدتيل Speedtail قمة تشكيلة سيارات ماكلارين الحالية، وهي الخلف الروحي لسيارة ماكلارين F1.

وكان قد تم طرح أحدها للبيع بواسطة دار مزادات ميكوم Mecum Auctions. وهي النموذج رقم 100 الذي خرج من خط الإنتاج، باللون الأصفر البركاني مع اللون الرمادي الجلفاني اللامع المصقول واللمعان وتصميم داخلي MSO باللونين الأصفر والأسود حسب الطلب، وقد تم قيادتها لمسافة 194 ميلاً/ 312 كم فقط منذ أن تم بناؤها. 

أهم المقالات