فبراير 15, 2021

ماسك: تسلا رودستر ستكون قادرة على التحليق بمحركات الصواريخ

لم يكتمل تطوير سيارة تسلا رودستر الخارقة بعد، لكن هذا لم يمنع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، من التحدث عنها، مؤخراً، في بودكاست Joe Rogan Experience.

في ظهوره الثالث في البودكاست، تحدث أغنى رجل في العالم عن قدرة رودستر على الطيران لمسافة ليست مرتفعة.

إيلون ماسك - تسلا رودستر

صرح ماسك أن هندسة تسلا رودستر سيتم إنجازها هذا العام، مع إمكانية حدوث عمليات تسليم في أقرب وقت ممكن في العام المقبل، بعد عدة سنوات من التطوير.

وتابع: “سنقوم بإضافة بعض تكنولوجيا الصواريخ على تلك السيارة، وللمساعدة في تحسين تسارعها الفائق بالفعل، سنقوم بوضع دافعات الغاز البارد SpaceX على EV”. سيكون هذا جزءًا مما تسميه الشركة حزمة SpaceX.

تسلا رودستر

وأضاف: “أريد تسلا رودستر أن تحوم. أحاول معرفة كيفية جعلها تحوم دون قتل الناس كما تعلم. فكرت، ربما يمكننا جعلها تحوم، لكن ليس مرتفعًا جدًا، لذلك ربما يمكن أن تحوم، مثل متر فوق الأرض، أو شيء من هذا القبيل”.

لذا: “إذا هبطت فإنك تبطل التعليق، لكنك لن تموت، لكن إذا وضعنا حدًا أقصى للارتفاع، فسيكون ذلك ناجحاً على الأرجح”.

ولكن ماذا عن الطيران أثناء السفر؟ طرح المقدم جو روغان هذا السؤال، وكانت إجابة ماسك بسيطة: “نعم سيكون السفر أثناء التحليق سريعًا جدًا”

أشير إلى أن حزمة SpaceX ستزيل المقاعد الخلفية (مما يجعلها ذات مقعدين)، واستبدالها بوعاء ضغط عالي مغلف بالكربون وسلسلة من الدافعات.

تسلا رودستر

في تغريدة منفصلة، أوضح ماسك كيف يمكن لنسخة قابلة للقيادة من رودستر أن تصل إلى الطرقات هذا الصيف.

وجاء فيها: “الآن بعد أن تم الانتهاء من نظام الدفع ثلاثي المحركات والعمل المتقدم للبطارية، فلنأمل من مهندسي تسلا التركيز على جعل السيارة الكهربائية الفائقة تحوم”.

تسلا رودستر

أهم المقالات