مارس 21, 2021

هيونداي باليسايد وكيا كارنفال 2021.. مقارنة بين المواصفات

منافسة  شرسة أقرب إلى المعركة بين مركبتين مثيرتين في الأسواق العالمية، هما هيونداي باليسايد وكيا كارنفال بلاتينيوم 2021.

فعلى مستوى الأبعاد يبلغ طول سيارة هيونداي باليسايد الجديدة خمسة أمتار وهي كبيرة وفخمة، ولكن لا تزال كيا كارنفال تتفوق عليها، إذ يبلغ طولها 5.2 متر.

كما تزيد على ارتفاع هيونداي بمقدار 25 ملم، حيث يبلغ ارتفاعها نحو 1775 ملم.

فيما تترجم النسب الخارجية الملحمية لهذا الزوج الكوري الجنوبي، إلى كبائن الكهوف في الداخل، حيث تتيح أبعاد كلا الطرازين احتواء ثمانية مقاعد.

باليسيد- كيا كرنفال

 ويتقارب الطرازان من حيث التكلفة التقديرية، كما يتشابه الطرازين في عدد من الميزات كمجموعة نقل الحركة.

باليسيد- كيا كرنفال

كما يحتوي طراز باليسايد على صندوق خلفي بسعة 704 ليترا مع طي الصف الثالث من المقاعد بعيدا، وحتى مع استخدام المقعد الخلفي، يوفر صندوقا كبيرا سعة 311 ليترا.

باليسيد- كيا كرنفال

زودت كل من كيا وباليسايد بثمانية مقاعد قابلة للاستخدام حقًا مع صف ثالث أكثر جاذبية من جميع موديلات المقاعد السبعة المتوفرة تقريبا.

فضلاً عن ميزاتها الفخمة الإضافية، ومستويات قياسية من التجهيزات عالية الأداء بشكل عام لكليهما.

تقدم كل من كيا وهيونداي ذات المستوى من التكنولوجيا، فالشاشة المركزية مقاس 10.3 بوصة التي تعمل باللمس ومجموعة العدادات مع شاشة عرض معلومات السائق الرقمية متماثلة إلى حد كبير بينهما وكذلك العديد من الميزات المضمنة فيها.

باليسيد- كيا كرنفال

كما ستجعل ميزة النسخ المتطابق للهاتف الذكي عشاق الطرازين سعداء، بينما تحصل كيا على نقطة إضافية لشحن الجهاز اللاسلكي.

تشترك سياراتا كيا وهيونداي في التنجيد المصنوع  من الجلد بمواد ذات جودة عالية، على الرغم من أن اللمسات الدقيقة مثل المفاتيح السوداء اللامعة ذات الحالة الصلبة والتشطيبات المتميزة تجعل مقصورة كيا أكثر تميزا من مقصورة باليسايد.

خلف عجلة القيادة تمنح لمسات باليسايد الداخلية شعورا بالراحة، فالكونسول المركزي مصمم على شكل دعامة طيران ويضع جميع مفاتيح التحكم في المناخ ومحدد ناقل الحركة في متناول اليد، ولكنه يتيح أيضا الكثير من مساحة التخزين.

باليسيد- كيا كرنفال

تحتوي السيارتان على محددات تروس غير تقليدية إلى حد ما، ففي كيا يشبه قرص رائع المظهر يتم تدويره إلى وضع القيادة المطلوب، وفي هيونداي يتم الضغط على زر بطريقة مماثلة لسيارات السيدان المكهربة أيونيك.

من الناحية العملية، تبدو الأزرار البسيطة أكثر سهولة وإلحاحا عندما تحتاج إلى المناورة بسرعة بالسيارة، وهي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وعلى الرغم من حجمهما الضخم، فإن كلاهما يدير أداءً محترما مع تسارع قوي في التروس، وتوصيل سلس للطاقة وملاحظة ممتعة.

باليسيد- كيا كرنفال

إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة لثمانية مقاعد هي الأكثر متعة للسائق مع ديناميكيات مجزية وموقع قيادة رائع، فإن باليسايد توفر مزيجا رائعًا من الركوب والتحكم، ولكن إذا كان الأمر كله يتعلق بالركاب، مع أكبر مساحة في كل مكان والمزيد من الراحة والمميزات، فإن الكرنفال هو النموذج الذي سيجعل الجميع أسعد.

في الوقت نفسه، تقول كيا إن طراز كرنفال”مستوحى من سيارات الدفع الرباعي” ولكن حتى مع وجود خصم جديد جدير على الساحة، لا تزال سيارة كارنفال الكاملة هي “سيد النقل الجماعي”، وكانت قد نشرت الشركة فيديو يبين كيف يمكن لسيارتها أن تتسع لـ11 راكب.

مواصفات كيا كرنفال

باليسيد- كيا كرنفال

المحرك: تتوفر سيارة كرنفال – وفقاً للمواصفات المحلية الموجودة – مزودة بواحد من ثلاث محركات: 6 سلندر 3.5 ليتر بقوة 290 حصان/ 2.2 ليتر بقوة 199 حصان/ 3.5 ليترات، بقوة 268 حصان.

أقصى قوة: 290 حصان.

أقصى عزم 355 نيوتن. متر.

ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

الوزن: 2136 كجم.

الاقتصاد في الوقود: 9.6 لتر لكل 100 كيلو متر.

السعر 53.330 دولار تقريباً.

مواصفات هيونداي باليسايد

باليسيد- كيا كرنفال

المحرك: 6 سلندر 3.8 ليتر 291 حصان.

محرك أصغر 6 سلندر 3.5 ليتر بقوة بقوة 275 حصان.

السرعة القصوى للمحركين: 210 كم/ ساعة.

أقصى عزم 355 نيوتن متر عند 5200 دورة في الدقيقة.

ناقل حركة أوتوماتيكي: 8 سرعات.

الوزن: 1897 كجم.

اقتصادية الوقود: 10.7 ليتر/ 100 كيلو متر

السعر: 60 ألف دولار.

المصدر: whichcar.com (تختلف بعض التفاصيل بحسب البلدان والوكلاء).

شاهدوا هيونداي باليسايد الطراز المثالي لقضاء العطلات لعشاق الاستكشاف

أهم المقالات