أغسطس 19, 2016

هل تشتعل الحرب بين بي ام دبليو 9 سيريز المقبلة ومايباخ؟

تفيد تقارير أن العمل على إنتاج سيارة بي ام دبليو 9 سيريز الجديدة والكبيرة من أجل إطلاقها عام 2020، يهدف بشكل مباشر إلى محاربة سيارة مرسيدس مايباخ الفئة- S الجديدة.

ووفقا لمعلومات صحفية، سيتم بناء 9 سيريز على نسخة مستمدة من منصة 7 سيريز وسوف يكون لها هيئة فريدة مستوحاة من مفهوم الرؤية المستقبلية الفاخرة، والذي تم كشف النقاب عنه في معرض بكين عام 2014.

الراحة لركاب المقعد الخلفي سترجح دفة هذه السيارة. فأولئك الذين يجلسون في الجزء الخلفي ستكون لهم مقاعد فردية، وشاشات ترفيه فردية أيضاً، في حين أن الدخول والخروج سيكون عبر أبواب بمفاصل خلفية.

وتقول التقارير إن خيارات توليد الطاقة ستشمل محرك الشركة V12 التوأم توربو سعة 6.6 لتر. ويستخدم هذا المحرك حاليا في سيارة بي ام دبليو الحالية M760Li xDrive حيث يولد طاقة 441kW و800 نيوتن بالمتر من عزم الدوران، ويدفع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

ويمكن أيضا أن تقدم 9 سيريز على أنها سيارة هجينة المكونات. وإذا أتى هذا الأمر ثماره، نتوقع أن تكون أكثر قوة من محرك 240kW / 500Nm PHEV في 740e الذي يجمع محرك توربو ذو سعة 2.0 ليتر وطاقة 190kW وعزم دوران 400 نيوتن/متر المؤلف من أربع أسطوانات بمحرك كهربائي ذو طاقة 83kW و250 نيوتن/متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

وكما سيارة 7 سيريز اليوم، فإن 9 سيريز الجديدة لديها جسم يستخدم مزيجا من الفولاذ والألمنيوم وألياف الكربون. ومع 9 سيريز يمكن لاستخدام ألياف الكربون أن يزيد ليشمل المزيد من عناصر الجسم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

كارما تخطط لمصنع صيني ينتج 50000 سيارة سنويا

غطي نفسك بمجموعة إضافية من العيون أثناء القيادة

لامبورغيني Veneno فائقة الندرة… والثمن 5.5 مليون دولار

أهم المقالات