مايو 11, 2017

هل تريد شراء سيارة جديدة.. إذا لا تهمل هذه النصائح!

في حال كنت تود تغيير سيارتك عبر شراء سيارة جديدة فإن عملية البحث عن السيارة المناسبة وشرائها ليست بالأمر البسيط والسهل خصوصاً مع وجود تجار قد يعمدون إلى التلاعب ببعض التفاصيل أو يمارسون عمليات احتيال من أجل تحقيق اسرع وأكبر قدر ممكن من الأرباح, وكل ذلك على حساب الشاري خصوصاً إذا كان لا يمتلك خبرة كبيرة في مجال السيارات وخباياه.

ولتجنب هذه الصعوبات سنستعرض أمامك بعض النصائح والحيل والقواعد التي قد تفيدك كثيرا في حال وجدت نفسك في سوق السيارات في أي وقت قريب:

الميزانية

قم بتعيين ميزانية, لا تبدأ بالبحث عن سيارة حتى تعرف على ما يمكنك تحمله من تكاليف. وإذا كنت ستقوم بشرائها نقدا, وهو على الارجح ما سوف تقوم به, وتأكد من أن ميزانيتك لن تتأثر بما سوف تقوم به من عملية شراء, لا بأس إذا كانت ميزانيتك تحدد ما يمكنك شرائه. وهذا الأمر سيجعلك سعيدا بإمتلاكك سيارة من دون ضغوط مالية.

إعرف ما تريد

تمسك بما تعرفه. وقم بالحد من ما تقرر أن تعرفه إلى ثلاثة أنواع من السيارات. أسوأ شيء يمكن أن تفعله هو الخروج لشراء سيارة مع فكرة غامضة عن ما تريده بالضبط فهذا الأمر يسمح للتاجر بإستغلال عدم وضوح رؤيتك وفرض وجهة نظره التي تناسب مصلحته ربما أكثر بكثير مما تناسب مصلحتك.

بالإضافة إلى ذلك فإن عدم الوضوح هو مضيعة للوقت حيث أن التاجر سيقوم بجولة معك حول المتجر لتعريفك بكافة الخيارات التي على الأرجح ستكون بمعظمها خارج نطاق إمكانياتك المالية. تعرف على ما تحتاجه، ما يمكن أن تنفقه، وما يجب أن تتوقع أن تنفق عليه.

الوقت

إمنح الوقت لنفسك, من الناحية المثالية إمنح نفسك أسبوعين حتى تقرر شراء سيارة. هذا سوف يساعدك على توفير الوقت للبحث عن خياراتك، واختبار القيادة، والحصول على بعض الأرقام حول السعر وغير ذلك. وتذكر: إن شراء سيارة هو عبارة عن صفقة كبيرة. لا تستعجل.

الصفاء الذهني

في حال كان لديك أولاد, فأترك أطفالك في المنزل, ذلك أن عملية شراء السيارة هي امر مجهدة. شراء سيارة مع طفل يصرخ وآخر يريد الحصول على قيلولة أو يريد اللعب في أرجاء المتجر أو جائع هو عملية مستحيل تحققها بشكل يحقق رضاك الكامل عن الصفقة.. هذا إذا ما تمّت! تجنب الإجهاد الإضافي وأتركهم في المنزل.

لا تنغش بالمظاهر

إختر السيارة التي تناسبك بشكل عملي وتكون سيارة أنت بحاجة إليها ولا تركض وراء حلمك بسيارة جميلة أو فخمو ومكلفة على حساب قدرتك على إستغلالها بالشكل الأمثل حتى لا ينتهي بك الأمر بشراء سيارة مكلفة للغاية وتغيير قطعها أكثر كلفة مما تخيلت.

تجربة القيادة

لا تستح الطلب من التاجر أن تقوم بتجربة السيارة التاي ستقوم بشرائها قبل إتمام الصفقة فعليك أولاُ وقبل كل شيء أن تتأكد من أنه لا تشوب قيادتها أي شائبة وأن كل ما تحتاجه في السيارة العملية سوف تجده فيها.

تجنب الصفقات السريعة من أول زيارة

لا تمنح التاجر أو الوكيل الفرصة بالضغط عليك, ولا تدعه يعلم بأنك مستعجل, يقوم الكثير من الوكلاء بإستغلال إستعجالك كورقة رابحة في التفاوض من أجل فرض السيارة الأولى التي تصادفعل في المعرض عليك من أجل أن تقوم بشرائها حتى وإن لم تكن السيارة التي تناسبك أو التي تبحث عتها بالفعل.

يمكنك الإنتظار لشراء سيارة دعه يعلم بأنك لن تتخذ قرارك بسرعة وبأنم شخص يفكر قبل الإقدام على أي خطوة وقد يتطلب الأمر أحياناً ان تقوم بعدة زيارات للمعرض قبل ان تقرر ماذا تريد بالفعل. فكر دائماً بزيارة معارض أخرى.

هل تحافظ السيارة على سعرها؟

هل سيارتك منشرة في البلاد ويستعملها معظم المواطنين؟ فإذاً لا تخف, فهذه السيارة لن تفقد سعرها بسهولة وذلك بسبب كثرة الطلب عليها. فكر بهذا الأمر قبل الإقدام على شراء سيارة من اي كان.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات