أبريل 08, 2015

هذه هي سيارات العائلة المالكة في السعودية

لا يختلف اثنان على أن الشعب السعودي يعشق السيارات والمركبات، حتى تم اعتباره الاكثر احترافية في القيادة داخل المنطقة العربية، اذ انه مولع بتقديم أهم الاستعراضات. ويبدو أن هذا الشغف مستمد من العائلة المالكة التي تمتلك مجموعة كبيرة من السيارات، أبرزها من طراز “كاديلاك”، فتعرف إليها:

سيارة كاديلاك “V16” من طراز 1953

هي سيارة خاصة وتم تصميمها انذاك لتكن من أغلى السيارات لتعود بأمر من الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، للملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله، وهي مركبة أنيقة وفريدة من نوعها.

سيارات كاديلاكFleetwood Brougham” من طراز 1975

هي سيارات ذات 6 نسخ فقط وبألوان مختلفة، وكانت مخصصة لتنقل زوجات الملك سعود رحمه الله، وهي سيارات ذات سقف مرتفع ومبطن بالقماش الفاخر، وقد استغرقت عملية صناعتها 300 ساعة عمل وبكلفة 100 ألف دولار أميركي.

سيارة كاديلاك “Cadillac Fleetwood Limo” من طراز العام 1940

هي سيارة ملك السعودية خالد بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله، وتتميز بانها ليموزين وبمقاعد جلدية باللون الاحمر والذهب الخالص في الأجزاء الملموسة كالمقابض. يشار الى انها هدية من ملك مصر فاروق الى الملك فهد بعد ان كانت لاستقبال الملك خالد.

سيارة كاديلاك “Fleetwood” من طراز العام 1950

تم صنع 20 نسخة منها، وهي للملك فهد رحمه الله، وتعتبر مخصصة لنقل الأسرة بأمان اذ انها تأتي بمواصفات رائعة كزجاج عازل للحرارة ومراوح تبريد في المقصورة عدا عن داخليتها الجلدية والخارجية الملونة بالأسود والاحمر والأخضر وهي بكلفة 250 ألف دولار أميركي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

للسعوديين فقط.. اليكم نصيحة يزيد الراجحي لسياراتكم

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

أهم المقالات