يوليو 07, 2017

هاتشباك بيجو الأكثر تميزا: 308 270-GTI. هل من جديد؟

انها بيجو 308 270-GTI. رد فرنسا على فوكس ST، ليون كوبرا وغيرها من نفس الفئة، ولكن مع عدد قليل من التحديثات للحفاظ على شعور جديد. من الناحية الفنية، هي عملية تجميل ولكن ‘تجميل’ هي عبارة سخية بعض الشيء – فالتحديثات الخارجية طفيفة في أحسن الأحوال. هناك مصابيح أمامية جديدة، مصبغة جديدة، مصد جديد مع شفة حمراء وتعديل خفيف على الأضواء الخلفية. ولم يتم المساس بالشق الميكانيكي، إما عمل من الثقة العليا أو الكسل.

هل هذا كل شيء؟

حسنا، هناك بعض التحديثات على نظام المعلومات والترفيه وبعد إضافات معدات السلامة الإلكترونية. ولكن نعم، هذا كل شيء. GTI 250 الأقل قوة توقف انتاجها. نحن لسنا قلقين من ذلك – 270 الخيار الأفضل على أي حال. وأي نوع من الأشخاص يبحث عن هاتشباك سوف يسير نحو تاجر بيجو ويسأله عن النسخة الأبطأ؟

ومن المستغرب حقا كيف يمكن أن تكون 267bhp سلسة، بطريقة تسليمها من محرك البنزين توربو 1.6 لتر المألوف. كما تأتي مجهزة مع Differential LSD Torsen محدود الانزلاق للسماح للاستفادة من كل تلك القوة.

هل تعمل هذه المجوعة؟

قد تكون 308 GTI 270 أقل قوة قليلا من بعض منافسيها، هوندا سيفيك تايب R الجديدة لديها ما يقرب من 50bhp أكثر، ولكن على الرغم من العجز في الطاقة، هناك بعض الوعد الحقيقي للمواصفات هنا. الجديدة 308 القياسية تشعر رشيقة بما فيه الكفاية، وقد عمل فريق بيجو سبورت على جعلها أفضل حتى. وزنها فقط 1280kg (مع السوائل والسائق وراء عجلة القيادة) إذاً انها خفيفة جدا ضمن فئتها ولها أفضل نسبة قوة إلى وزن في فئتها، ، وتوفر ركوب لائق، ومن الممكن أن تحمل سرعة خطيرة جدا في كل مكان.

ما مدى السرعة التي تحملها؟

بأسرع ما يمكن أن تحتاج بشكل معقول. 0-62mph خلال 6 ثواني، و المحرك توربو 1.6 يستجيب، حتى صوته جيد. اضغط على زر الرياضة وهناك بعض المساعدة السمعية الرقمية عن طريق مكبرات الصوت، ولكنه اصطناعي وغير مقنع، مثل التوجيه الأقسى. هناك فرامل الكون قوية وكبيرة (390mm)، في حين أن ذراع نقل السرعة لعلبة التروس من ست سرعات دقيقة للغاية وسريعة. تباعد الدواسات أيضا جيد، والمقاعد الرياضية تحكمك في مكانك وأنت في عجلة من امرك.

ولكن…

بكل سرعتها الوافرة، فإن 308 GTI ليست أبدا ما يدعوك إلى الانخراط حقا. لا يمكن الإنكار أنها قادرة ولديها إمكانيات كبيرة، ولكنها ليست نوع السيارات التي تحول كل رحلة إلى اللفة الأخيرة من يوم المسار. وبالمقارنة مع السيارات الأخرى مثل سيات ليون كوبرا أو هوندا سيفيك تايب R، فإن GTI 270 تشعر ناضجة ومنطقية، إذا كانت بلا شك سريعة وقادرة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تخلص من مشكلة إرتفاع درجة حرارة السيارة في الشتاء

أيها أفضل لراديتير السيارة: المياه العادية أم الخضراء أم الحمراء؟

تخلّص من خدوش السيارة وقل لها وداعاً

هكذا تبعد الأمراض عن مضخة الوقود في سيارتك

أهم المقالات