أبريل 06, 2021

دودج تشارجر كهربائية بقوة 2000 حصان ستظهر في “فاست 9”

تقوم دودج ببناء أول سيارة دودج تشارجر SRT هيلكات تعمل بالكهرباء بالكامل لإطلاق إمكانات الأداء الكلية للسيارة القوية.

ومن المقرر أن تشارك تلك السيارة دور البطولة مع فين ديزل في فيلم فاست 9 وسيكون ذلك بمثابة الظهور الأول لتك السيارة الخارقة التي تصل قوتها إلى 2000 حصان.

لا تزال سيارة العضلات الكهربائية، التي يطلق عليها اسم eCharger، في مرحلة مبكرة من التطوير، وبينما سنفتقد الصوت الهائل لسيارة تشارجر V8 الهائلة، فإن مواصفات الأداء الأولية مذهلة.

فين ديزل

سيكون تشغيل هذا الوحش عبارة عن محرك كهربائي رباعي يولد قوة هائلة تبلغ 2000 حصان وعزم دوران يبلغ 1500 رطل-قدم.

مما يضع تلك السيارة الكهربائية المذهلة في منافسة للسيارات الكهربائية الخارقة مثل ريماك سي تو C_Two و لوتس إيفيجا وبيننفارينا باتيستا Pininfarina Battista.

دودج تشارجر

بفضل عزم الدوران الفوري، ستتسارع سيارة دودج الكهربائية بالكامل من 0-60 ميل في الساعة في 1.5 ثانية فقط، وهو تحسن كبير على سيارة SRT هيلكات التي تعمل بالاحتراق، وتصل إلى 220 ميل في الساعة.

لم تصدر دودج أي إعلانات تشويقية لمعاينة التصميم حتى الآن، لكن السيارة سيكون لها شبكة مغلقة وستحتفظ بتصميم الجسم العريض الحالي للسيارة.

ستتميز أيضًا بشارات خاصة وألوان مختلفة عن الطراز العادي (الصور).

دودج تشارجر

لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لرؤيتها أثناء العمل أيضًا. ستظهر السيارة الكهربائية الخارقة من دودج لأول مرة في العالم هذا العام في فيلم Fast & Furious 9 ، حيث ستحل محل دودج تشارجر 1970 الشهير الخاص فين ديزل ليعكس الأوقات الحالية.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها سيارة كهربائية دورًا رئيسيًا في امتياز Fast & Furious.

دودج تشارجر

لعرض الأداء الهائل لسيارة eCharger ، سنرى بلا شك مشاركتها في سباقات السحب ضد سيارات العضلات التي تعمل بالوقود والسيارات الرياضية في الفيلم.

ما لم تكن هناك أي تأخيرات أخرى، فإن Fast & Furious 9 يتسابق في دور العرض في 25 يونيو 2021.

بعد ظهورها لأول مرة في Fast & Furious 9 ، ستصل دودج eCharger SRT Hellcat إلى الوكلاء في 1 أبريل 2022، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأسعار في وقت قريب من إطلاق السيارة الخارقة.

المصدر: كاربوز.

أهم المقالات